انتهت مدة الحجر الاعلامي/التيتي الحبيب - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الخميس، 21 مايو 2020

انتهت مدة الحجر الاعلامي/التيتي الحبيب

انتهت مدة الحجر الاعلامي
الفيسبوك منصة اعلامية لصاحبها مارك وهي منصة تشتغل بالخطوط الحمراء كجميع المنصات الطبقية قي المجتمع الرأسمالي. وهذه الخطوط الحمراء نكتشفها عبر الممارسة ونكتشف معها الثوابت واحدها الموقف من القضية الفلسطينية وخاصة الموقف الحازم والصارم للطليعة الثورية لنضال الشعب الفلسطيني هذه الطليعة التي صنفت قوى ارهابية. هناك خطوط حمراء اخرى لا نتعرف عليها الا بعد ان يحدث التماس اليومي للمناضلين مع الامبريالية والصهيونية والانظمة الرجعية المتحكمة في بلدانهم.
منصة الفيسبوك جندت كلاب الحراسة لهذه الخطوط الحمراء تخبر سيدها مارك وادارته بكل اختراق. كلاب الحراسة هذه متعددة ايضا ومنها كلاب حراسة يسمون مبلغين وقد يختار منهم مارك بعضها ليرقيها في ادارته ومنها كلاب حراسة من الذباب الالكتروني للأنظمة تقوم بالتبليغ عن المحتوى الذي يتعلق باسيادها وهناك ذباب الكتروني تابع لقوى سياسية فاشية ويمينية وظلامية كما هناك مبلغين غير دائمين قد يشتغلون كلاب حراسة مؤقتة ضد موقف ايديولوجي او سياسي لتيار سياسي لا يكنون له الود او يخافون من توسعه هؤلاء المبلغين هم نوع من الناس قد تنتابهم الحالة الكلبية.
للقضية وجه اخر وهي اهمية القوى المناضلة والثورية في انشاء منصاتها البديلة لهذه المنصة او غيرها من ادوات ممارسة الرقابة والقمع وتكميم الافواه.
توصلت بالعشرات من رسائل التضامن من رفيقات ورفاق واصدقاء وأنا ممتن للجميع وازداد قناعة بأهمية التواصل وبضرورته وبكوننا نتكامل نتعاون في البحث عن الحقيقة قد يملك احدنا جزء منها وقد يقترب منها احدنا الاخر وقد يجانبها ايضا احدنا لكننا نتحاور ونتقدم نحوها بتراكم المعرفة واكتساب المعلومة. جعلنا ايضا من هذه المنصة وسيلة تثقيف واكتساب العلم وتعميم الخبرة وذلك عبر حوار ونتعلم ايضا كيفية خوض الصراع الموضوعي والمنتج.
التيتي الحبيب
21/05/2020


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق