عن اقتراح ربابنة الطائرات ...ذلك شأنهم ولا علاقة للطبقة العاملة بهم/الرفيق الحبيب التيتي - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الاثنين، 1 يونيو 2020

عن اقتراح ربابنة الطائرات ...ذلك شأنهم ولا علاقة للطبقة العاملة بهم/الرفيق الحبيب التيتي

ذلك شأنهم ولا علاقة للطبقة العاملة بهم
ان يوافق ربابنة طائرات شركة الطيران المغربية – حسب ما يتم تداوله- على خفض اجورهم ب 45% لمدة خمس سنوات مساهمة منهم في انقاذ الشركة فهو امر يخصهم وهو في ذات الوقت يكشف ان مستوى الاجور متفاوت جدا بين ماهو عليه عند الاغلبية الساحقة من مأجوري القطاع العام والخاص الذين تدهورت طاقتهم الشرائية نظرا لتدني مستوى اجورهم ولغلاء المعيشة. بينما تتمتع كمشة من الاطر بأجور عالية جدا وهي سبب من اسباب استنزاف موارد القطاعات والشركات.
في اطار الاعداد لما بعد كورونا ومن اجل القاء تبعات الازمة على الاغلبية الساحقة من المأجورين وفي مقدمتهم العمال والعاملات ستبدأ مثل هذه الحملة والتي سيتم التسويق لها " الروح الوطنية وبأهمية التعاون الطبقي ومن اجل انقاد الوطن..." انها مقدمات لما هو مقبل من اجل الاجهاز علة مصدر عيش العمال على الضغط الديماغوجي عليهم.
العمال يتشبثون بالحق في العيش الكريم وأجورهم الحالية لا توفر ذلك وكل مس بها او تجميدها هو جريمة في حقهم وفي حق الوطن لأنهم هم الوطن.
التيتي الحبيب
19/05/2020


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق