مسيرة المغرب المظلوم والمحكور*التيتي الحبيب* - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020

مسيرة المغرب المظلوم والمحكور*التيتي الحبيب*

 مسيرة المغرب المظلوم والمحكور

منذ 22 غشت 2020 وأمهات المعطلين المطالبين بالحق في الشغل الكريم والمعتقلين يمشين تحت الشمس الخارقة ويبتن في العراء وهن مصممات على مسيرتهن نحو مركز بوعرفة.
انها مسيرة الكرامة ومقاومة الحكرة والتهميش. هذه المسيرة التي تترأسها وتقودها المرأة المغربية القروية عنوان على ان المغرب سينهض من غفوته. هكذا علمنا التاريخ ان الانسان كلما اشتد عليه الظلم إلا ونظم نفسه وخرج يسير نحو الحرية والعدالة والكرامة ذلك ما قام به محمد نبي الاسلام وأصحابه النخبة لما نظموا مسيرتهم من مكة الى يثرب وكذلك فعل العمال والفلاحون تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني في احدى اكبر المسيرات التاريخية والتي انتهت بالنصر الباهر للشعب بقيادة الحزب الشيوعي الصيني.
ان يتنبه مغرب الهوامش لإستراتيجية المسيرات الشعبية التي تحاصر بها الهوامش المراكز، فان الساعة والموعد قد حان وأزف. هو الشعب يخوض بروفاته، يتعلم دروسه، يراكم تجاربه، يخلق ويربي قادته الحازمين الذين سيخوضون المعركة النهائية معركة اقتحام القلاع العدوة.
لا تحتقروا هذه القطرات البسيطة من الغيث. لا تيأسوا من هبة الشعب؛ هي فقط الجداول تنبعث ويصب بعضها في بعض. من لبسه الشك فليلصق اذنه مع اديم الارض وسيسمع وقع الخطى ينمو وينتظم وضربة اقدام امهات المعتقلين بتجيت ستكون مسموعة ليس في بوعرفة بل في الرباط والدار البيضاء.
اطلقوا سراح شباب بني تجيت مكنوهم من مطالبهم المشروعة.
التيتي الحبيب
25/08/2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق