رد على تهجم بنطاهر محمد على رفاق النهج الديمقراطي - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الأحد، 27 سبتمبر 2020

رد على تهجم بنطاهر محمد على رفاق النهج الديمقراطي

 تابعت ككل الرفاق والرفيقات الخرجات الاخيرة للرفيق السابق بالنهج الديمقراطي بنطاهر محمد والتي كانت عبارة عن شتائم وسباب مقذع في حق رفاق مناضلين ابلوا البلاء كله واعطوا الكثير من مجهودهم الفكري والمادي لخدمة هذا الشعب ونالهم نظير ذلك تعذيب وسجن وما بدلوا تبديلا.

وقد نالت جهتنا بالدار البيضاء الكبرى النصيب الاوفرمن هذه الشتائم لالشئ الا لان رفاقا لمسوا بالدلائل سرقات فكرية وادبية من طرف محمد بنطاهر ونسبها لنفسه مما يعدعملا غير مقبول وقد اصر الرفيق السابق على موقفه رافضا التقدم بنقد ذاتي في الموضوع .

وسيلمس القارئ بمجرد الدخول لصفحة محمد بنطاهر وسبابه الاخير باللغة العربية للرفيق جمال براجع انه غير متمكن من اللغة العربية بشكل كبير مما يجعل نسبه تلك المقالات لنفسه ولو كانت دون صاحب غير ممكن .

وقد لمست في الشتيمة التي وجهها لرفيقنا المناضل جمال براجع حوالي 40 خطأ بين الاملائي والتركيبي والشئ بالشئ يذكر حيث تذكرت مقولة ابي حنيفة" الان يطلق ابو حنيفة رجليه يكفيني فيك يكفي".

ان خط الرجعة بالنسبة للحزب لم يعد ممكنا لكن خط الرجعة بالنسبة للرفيق السابق محمد بنطاهر مع نفسه مازال ممكنا حيث عليه الاعتراف بانه فعلا اعجبته تلك المقالات وانه تقارب تفكيره ونظرا لانه لايمكنه كتابتها باللغة العربية ولاتجميعها كمقالات فقد نسبها لنفسه ولاباس من ان يصقل تكوينه باللغة العربية ولاباس ان يقرأ مقالات الرفيق الحبيب التيتي والرفيق عبد الله الحريف فهما متمكنان منها ويكتبان بها بشكل جيد.

                                   رياضي نورالدين




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق