الحبل الغليظ والعروة الوثقى*التيتي الحبيب* - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الاثنين، 16 نوفمبر 2020

الحبل الغليظ والعروة الوثقى*التيتي الحبيب*

 الحبل الغليظ والعروة الوثقى

ما يربط النهج الديمقراطي بالشعب المغربي هو حبل غليظ حبل الاخلاص لمصالح الطبقة العاملة المغربية منتجة الخيرات وضحية الاستغلال الطبقي هذه الطبقة التي تنهض من وضع طبقة في ذاتها الى طبقة لذاتها لما تمتلك حزبها المعبر السياسي عن مشروعها الاجتماعي والسياسي والثقافي العظيم.
هذا الحبل الغليظ سقته كوكبة من الشهيدات والشهداء بدمائها واصبح بمثابة العروة الوثقى التي لا يمكن للنهج الديمقراطي ان يفرط فيها او يفقد البوصلة التي تشير الى الوجهة التي قصدتها قافلة الشهداء.
هذا الحبل الغليظ هو الذي يربطنا برفاق الخندق نحمي بعضنا البعض ونحصن بعضنا البعض. هذا الحبل الغليظ هو الذي نسعى لتمتينه ولا يضيرنا ان نرى بعض المتخندقين يقفزون خارج الخندق ويعقدون الولاءات ويحاولون تقويتها بتوجيه طعنات الغدر بمبررات واهية.
نحن قلة وهذا ليس عيب في موازين القوى بل هو احد قوانينها تبدأ ضعيفة لتنتهي الى قوية جارفة. هو نفس القانون الذي سرى يوم كنا حفنة في مواجهة الاستبداد والظلم في سنوات الرصاص ثم تطورت الحفنة الى قوة معتبرة رغم انها لم تصل بعد الى الزخم الحاشد. كانت ملحمة الصمود واداء الثمن المطلوب من التضحيات.
اطلع على تصريحات البعض حول "الوطنية" باشمئزاز كبير لان ما يقومون به ليس الا حملة رجم المعارضين والمخالفين لا تختلف عن الرجم المستعمل كقصاص . ينخرط هؤلاء الناس في حملة هستيرية هدفهم هو توزيع دم ضحاياهم على المساهمين في حملة الرجم هذه. والمشاركون بوعي وعن قصد وسبق اصرار في هذا الرجم عينهم على جني المنافع الشخصية مغلفة في ثوب الوطنية المفترى عليها.
التيتي الحبيب
16/11/2020


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق