جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الحزب الشيوعي الفرنسي يغرق في الكاوتسكية*التيتي الحبيب*

 الحزب الشيوعي الفرنسي يغرق في الكاوتسكية

في الخبر
Le Conseil National du PCF s'est prononcé majoritairement (52,03%) en faveur d'une candidature communiste à l'élection présidentielle.
34,96 % des membres du CN se sont prononcés pour une candidature de rassemblement à gauche (pas de noms précisés).
13,01 % se sont abstenus.
+++++++++++++++++++++++++++++++++
قرر المجلس الوطني للحزب الشيوعي الفرنسي (52.03% ) تقديم مرشح خاص بالحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة. بينما صوت 34.96% لصالح مرشح لتجمع اليسار في حين امتنع 13.01%.
في التعليق
قرار الحزب الشيوعي الفرنسي تقديم مرشحه لرئاسيات فرنسا يعكس طبيعة الاستراتيجية واختيارات هذا الحزب. انه السير في طريق اصلاح الدولة الرأسمالية وتلطيف الاستغلال الرأسمالي. ان الحزب مصر على القطع مع الاختيار الثوري والذي بدأت العديد من الاحزاب والمنظمات الشيوعية تعود اليه بعزيمة وقناعة راسختين. امتناع نسبة 13.01% عن التصويت يعبر بان هناك اصوات ترفض هذا التوجه الاصلاحي لكنها نسبة ضعيفة ومخيبة للآمال ودليل على ان الحزب غارق في اوحال الكاوتسكية.
اصحاب الاشتراكية الثورية- المجموعات التروتسكية- ليست باحسن حال. انها بدورها تحوم وتتحلق حول الشعبوي اليساري ميلونشون. الصوت الشيوعي الفرنسي سنسمعه من احزاب ومنظمات ثورية حافظت على روح كمونة باريس ولنا ثقة عالية في انها لن تخذل ثوار العالم ولن تسقط راية الشيوعية كما فعل هؤلاء القوم.
التيتي الحبيب
13/03/2021



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *