جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

رسالة احتجاج واستنكار شديدين للاحتجاز والاعتقال لاعضاء الجمعية اثناء تواجدهم لرصد الخروقات والانتهاكات

الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي                               14-5-2022

رسالة مفتوحة الى السادة:
-الوزير الاول
-وزير الداخلية 
-والي ولاية الدار البيضاء الكبرى
-عامل عمالة مقاطعات البرنوصي
-وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بعين السبع 
الموضوع:رسالة احتجاج واستنكار شديدين للاحتجاز والاعتقال لاعضاء الجمعية اثناء تواجدهم لرصد الخروقات والانتهاكات التي تقوم بها السلطات المحلية بعمالة مقاطعات البرنوصي .
تحية طيبة وبعد:
استمرارا في نهجها العدائي لتواجد الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي منذ تاسيسها تابى السلطات المحلية بهذه العمالة الا الاستمرار في مضايقة اعضاء وعضوات الجمعية بكل الوسائل والطرق خارج القانون المنظم لعملها ولسلطتها التي اصبحت غير محدودة في التضييق علينا ومنعنا.
ومن ذلك اننا :
-اول فرع بالمغرب لانحصل على وصولات الايداع منذ تاسيسنا في خرق سافر للحريات العامة.
-منعنا من القاعات العمومية ودور الشباب
-اعتقال مجموعة من رفاقنا ورفيقاتنا على امتداد سنوات تواجدنا منها اعتقال مجموعة الثمانية على ارض العمالة بتلفيق تهمة تكسير زجاج احدى مقاطعات سيدي مومن وتمضية عقوبة سجنية بسجن عكاشة.
-جريمة اختطاف الرئيس الاسبق للفرع الرفيق رياضي نورالدين وتعذيبه لعدة ساعات خرج منها بعاهة مستديمة في اذنه اليسرى وسرقة ماكان معه من وثائق ونقود من طرف المختطفين دون فتح تحقيق في الموضوع.
-اعتقال واحتجازالبارحة 13-5-2022 الرفيق الدليمي محمد في سيارة القوات القمعية والاعتداء عليه بالضرب والسحل والتفتيش الغير قانوني .
واليوم 14-5-2022مرة اخرى يتم اعتقال رفيقنا ميلود سليم لالشئ الا لتواجده كمسؤول في اللجنة المحلية لاهل الغلام والنواحي لرصد ما تقوم به السلطات من شطط وانتهاك للقانون كما توضح الصور والاشرطة.
وعليه اذ نستنكر وبشدة هذه الاعتقالات نطالبكم باطلاق سراح رفيقنا ميلود سليم ووقف كل التجاوزات في حق اعضائنا بصفتهم القانونية كمدافعين عن حقوق الانسان تحميهم المواثيق والعهود الدولية.
عن مكتب الفرع
 الرئيس الدليمي محمد









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *