للنشر في الموقع - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

للنشر في الموقع

مرحبا بكم في مدونة نورالدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي :

قراؤنا الأعزاء/ زوارنا الأعزاء
إذا كنتم تملكون أي معلومات مكتوبة أو تسجيل صوتي أو فيديو أو صور، تعتبرونها مهمة وصالحة للنشر، أو إذا كنتم شهودا على واقعة ما وترغبون في إخبار الرأي العام، أو التبليغ عن إساءة، مدونة “نورالدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي” هو منبركم، الذي يمكنكم من إيصال صوتكم، شريطة مراعاة الخصوصيات الشخصية للفرد أو الجماعة، وعدم التشهير، والدقة في المعلومات المرسلة.

شروط استخدام “مدونة نورالدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي”

تماشيا مع مبدأ حرية التعبير وحرية الوصول إلى المعلومة، يعتبر مدونة “نورالدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي” فضاء للحوار الحر والنقاش الهادف، يتحمل فيه كل مشارك المسؤولية الكاملة عما يبدر منه، كما يلتزم باحترام شروط الاستخدام الواردة في هذه الصفحة. وهو ما يتطلب الخضوع لبعض القواعد سواء فيما يخص المساهمات أو محتوى مدونة . ويضطلع بهذه المهمة فريق يسهر على جودة التعليقات، فيبعد كل مساهمة ذات طبيعة خادشة للحياء أو ماسة بالأشخاص أو هدامة أو لا علاقة لها بالموضوع المعالج أو تلك التي تؤثر على جودة الحوار، أو المتعارضة والقوانين الجاري بها العمل في مجال النشر.
وفي حال مخالفة هذه القواعد، لا يتحمل مدونة “نورالدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي” أية مسؤولية عن الآراء المعبر عنها في التعاليق، وهي المسؤولية التي يتحملها صاحبها كاملة.
إن مجرد الولوج إلى مدونة والانخراط فيه يعني الموافقة على الشروط الواردة في هذا الميثاق ويلزم المستخدمين بعدم الطعن في سلطة المسؤولين عن مدونة .
وعلى كل مشارك احترام رأي الآخرين وإن كان مخالفا له، وأن يحرص على اتباع المواضيع المقترحة بالنسبة لكل نص بغية تجنب كتابة رسائل لا تتماشى والمواضيع المختارة.
شروط الاستخدام
  • تجنب الكلمات ذات حمولة عدائية والتهجم وتبادل السب بين المستخدمين أو توجيهه إلى شخص آخر.
  • تجنب الكلام الساقط والخادش للحياء.
  • تجنب كل قذف أو مساس بشرف أو اعتبار الشخص أو الهيئة التي نسبت إليها.
  • تجنب الخطابات المستوجبة لعقوبة قانونية والحاثة على الكراهية العرقية والمحرضة على العنف واغتصاب الأطفال، وكذا الخطابات العنصرية وتلك التي تدعو إلى تعاطي الكحول والمخدرات.
  • الإشارة إلى المعلومات الشخصية أو وضع روابط غير ذات صلة.
وفي حال مخالفة الشروط السالفة الذكر، يحتفظ المسؤولون عن مدونة لأنفسهم بحق حذف أي رسالة أو تعليق تتعارض معها من دون أي إشعار مسبق.
نستقبل مقالاتكم وتعليقاتكم واقتراحاتكم
  على البريد الإلكتروني :  riaditadamon@gmail.com

هناك تعليقان (2):

  1. سنقوم بأعمال افضل لصالح الشعب المغربي المقهور

    ردحذف
  2. هل بامكان القناة الثانية أن تقوم بذلك؟

    هاهي القناة الثانية تتبجج بعيد ميلادها الثلاثين، تقدم فقرات سبق لها وبثتها منذ نشأتها في شهر مارس 1989, تقدم القناة الثانية صورا قديمة لصحفييها، منهم من فقد شعر رأسه واصبح رأسه يبري بالصلع، وكذلك صحافياتها اللواتي ظهرن اليوم بوجوه تعلوها تجاعيد الشيخوخة وهن اللواتي كن يزهين بجمالهن ايام شروع القناة الثانية منذ ثلاثين سنة، ومنهن من التجأن إلى وضع الفولار على الوجه لاخفاء تجاعيد التقدم في السن وحال لسانهن يقول ...ليت الشباب يعود يوما...

    هي القناة الثانية التي تقوم بتقديم فقرات عن نستالجيتها عن طيب خاطرها ولم يطلب أحد منها ذلك.

    طيب، وإذا كانت القناة الثانية تحتفل لوحدها بعيدها الثلاثين وتتغنى مزهوة ببرامج ماضيها وحاضرها، وكأنها تقلي السم لضرتها القناة الاولى تلك المصونة في عاصمة المملكة، فعلى القناة الثانية أن تتملك بالشجاعة وتقدم كلما ما مضى من برامج وتعترف حتى بأخطائها:

    - لماذا لا تتطرق القناة الثانية، وهي التي تعتبر نفسها محترفة، وتعترف ضمن هذه الفقرات التي تقدمها بمناسبة عيد ميلادها الثلاثين انها سبق لها وقدمت خلال شهري رمضان لسنتي 2014 و2015 سلسلة سيتكوم مسروقة، كأن يتقدم أحد صحفييها ويعترف أمام المغاربة أن القناة الثانية تطلب الصفح من المؤلف الحقيقي لفيلم طريق الريح والذي تدور فكرته عن تشييد الطريق السيار بمنطقة الرحامنة ومشرع بن عبو وما سببته من أضرار لساكنة هاته المنطقة والتي الفت العيش مما تضع على حافة الطريق من تجارة بسيطة قصد بيعها لأصحاب السيارات التي كانت تمر عبر الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين الدار البيضاء ومراكش.

    - على القناة الثانية أن تعترف أمام المغاربة أن مؤلف فيلم طريق الريح الحقيقي سبق ووضع عندها نص تأليف الفيلم بمقر القناة الثانية بتاريخ 9 دجنبر 2007 , ولعل تأشيرة وضع الفيلم بالقناة الثانية شاهدة على ذلك....انظر الصورة أسفل الصفحة...

    - على القناة الثانية أن تعترف أن شركة عليان للانتاج نصبت على القناة وتعاملت معها بنص تأليفي مسروق وباطل، ولم تقم بأي رد فعل بعد ظهور المؤلف الحقيقي.

    - على القناة الثانية ان تعترف انها سوف لن تتعامل نهائيا مع شركة عليان مستقبلا بعد هذه الفضيحة التي فجرتها عدة منابر إعلامية وطنية، وسوف لن تقبل ابدا قبول أعمال فنية لمؤلف ومخرج ادعى أنه هو من ألف فكرة سلسلة كنزة في الدوار، وما هو إلا سارق سطى على نص فيلم طريق الريح ونسبه لنفسه بإيعاز من المسؤول عن تطوير الانتاج بشركة عليان.

    - على القناة الثانية أن تعترف أمام المغاربة أن مقدار 990 مليون سنتيما للثلاثين حلقة من سلسلة كنزة في الدوار لرمضان سنة 2014 و نفس القدر اي 990 مليون سنتيما للثلاثين حلقة لسلسلة دوار 360 لرمضان سنة 2015 هي أموال باطلة سطت عليها شركة عليان ومعها المسؤول عن تطوير الانتاج بالشركة وهو الذي تواصلت معه طيلة سنتي 2012 و 2013 , وهو الذي لعب لعبته مع المؤلف المزعوم لسلسلة كنزة في الدوار صاحب الظفرة في الرأس، هذا الاخير وجد ضالته في عمل كان مهيأ مسبقا ولم يقم بأي مجهوذ يذكر.

    - على القناة الثانية أن تعترف ببطلان سلسلة كنزة في الدوار بظهور مؤلفها الحقيقي والشرعي، والدليل قيام شركة عليان بطرد المسؤول عن تطوير الانتاج مباشرة بعد نشر الفضيحة في الصفحة الأولى لجريدة الاخبار وبعنوان بارز في شهر رمضان يوليوز 2014.

    - على القناة الثانية أن تعترف انها كانت ضحية نصب من طرف شركة انتاج بسبب مسؤول عن تطوير انتاجها ومؤلف مزعوم، وما هما إلا لصان محترفان مكانهما هو السجن وليس مكان التأليف والفن، والسارق لأفكار الناس هو المستعد لسرقة أي شيء آخر .

    - على القناة الثانية أن تطلب المعذرة والصفح من ساكنة مناطق الرحامنة ومشرع بن عبو، لأنها حرمتهم من فيلم تلفزيوني اجتماعي جدي كان سيتطرق لمشاكلهم الاجتماعية مع لقمة العيش ويتعرف عليها الرأي العام الوطني، وهي التي افسدت موضوع هذا الفيلم الاجتماعي وغيرته بسلسلة لاضحاك الناس.

    أما إذا بقيت القناة الثانية لاتقدم الا ما يروقها ويعجبها هي، فهو فقط باطل في باطل#Riadi Noureddine#

    ردحذف