جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الطيف اليساري في جنازة الفقيد احمد اوشن

رحيل المناضل الكبير أحمد وشن
بألم وحسرة وحزن نودع رفيقنا وإخوننا أحمد وشن، احد مؤسسي حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي واحد أبرز الوجوه النقابية المؤسسة للنقابة الوطنية للتعليم كدش، ينحدر أحمد وشن من امزميز نواحي مراكش ،
ترعرع في بيئة وطنية من عائلة وطنية كبيرة أسهمت في المقاومة الوطنية ضد الاستعمار وفي النضال التحرري من اجل الحرية والديمقراطية،
تابع د دراسته بمراكش ببن يوسف إلى جانب أصدقائه ورفاقه آنذاك عبد الصمد بلكبير وأحمد الطالبي..... كشباب انخرط في الاتحاد الوطني للقوات السعبية ،وعاش الأجواء النضالية والثقافيةبمراكش في الستينات حيث انخرط في الفعل الثقافي والنقابي وفي النقاشات حول سبل تجاوز أزمة الحركة التحررية المغربية ،وكيف يمكن تصويب عودها وتقوية بنائها ،وإذا كان عبد الصمد الكبير ورفاقه اختاروا خوض تجربة تأسيس23 مارس اليسارية ،فضل هو وآخرين الاستمرار في الاتحاد وخوض معركة الوضوح الفكري والسياسي داخله
اشتغل في ميدان التعليم بالرباط لمدة طويلة، وعاش اهم محطات الحركة النقابية داخل صفوف النقابة الوطنية للتعليم التي تحمل المسؤولية في اجهزتها الوطنية والمحلية وواجه البيروقراطية وأسهم في تأسيس الكونفدرالية في أواخر السبعينات، كما ارتبط بالتيار اليساري داخل الحركة الاتحادية وخاض صراعا كبيرا ضد التوجه الانتخابي واليميني داخل داخل الاتحاد، وتحمل المسؤولية الاقليمية والوطنية في بناء حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، وتعرض للقمع والاعتقال والملاحقات وخصوصا بعد أحداث 1981 حيث تعرض للطرد من العمل الذي استمر لسنوات محرومة من اي مصدر الرزق ،ورغم معاناته ظل صامدا اشتغل في عدد من المهمن لاعالة الأسرة وتربية أبناءه مهدي وياسر وعصام ولقد ساعده وجود زوجة مناضلةو مكافحة امرأة فولاذية واجهت محنة للطرد والاعتقال الصمود وكبرياء
كان رحمه الله انسان طيب ،كريم وإنسان بكل المعاني لا أمل من مجالسته والحوار معه له ذاكرة قوية تؤرخ العديد من الاحداث والمحطات لا يمكن ان انسى لقاءاتي وحواراتي معه لساعات في بيته الذي كان ولازال مفتوحا للجميع، ظل إلى آخر نبض في حياته مؤمنا بأن كفاح وتضحيات شعبنا لن تذهب سدى وان معركة الحرية والتحرر من الاستبداد ستنتصر
تعازينا الحارة للزوجة المناضلة والمخلصة أمينة توما وأبنائه ياسر وعصام ومهدي وكل عائلة اوشن الكبيرة في مقدمتها رفيقنا الحبيب وشن وعامر وشن....تعازينا لرفيقتنا آمال البغدادي
ستبقى أيها الرفيق العظيم في ذاكرتنا وتاريخنا رمزا من رموز النضال التحرري والديمقراطي التفرد روحك بسلام
























حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
الكتابة الوطنية
نعي وفاة المناضل الكبير أحمد أوشن
تنعي الكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي وفاة المناضل الطليعي الفذ أحمد أوشن مساء هذا اليوم الجمعة 16 يونيو 2017 بعد معاناة صحية مريرة وطويلة وهي من مضاعفات ضريبة النضال ضد البيروقراطية النقابية و الاستبداد المخزني وقد عايش الفقيد الغالي منعطفات شاقة في مسيرة الحركة الاتحادية المجيدة 65 و79 و80 و81 و83 بصلابة وعنفوان ونكران الذات وهو من المناضلين الصادقين الأوفياء الذين ما بدلوا تبديلا.. من أجل مغرب الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة...
بهذه المناسبة الأليمة تتقدم الكتابة الوطنية باسم كل مناضلاتها ومناضليها بأحر التعازي للمناضلة الشامخة أمينة توما رفيقة الدرب وإلى الرفيق ياسر أوشن عضو اللجنة المركزية و الأخ عصام أوشن ومهدي أوشن وهم أبناؤه .. وإلى كل أفراد أسرة أوشن المناضلة متمنية لهم الصبر والسلوان
كما أن الكتابة الوطنية تخبر جميع المناضلات والمناضلين بأنه سيوارى جثمانه الطاهر بمقبرة سلا الجديدة قبالة محطة البنزين طوطال بمدخل المدينة بعد صلاة الظهر.
الكتابة الوطنية

 للاتصال بعائلة الفقيد
عصام 0661114962
ياسر 0663209922









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *