جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الأمن بالعرائش يعتدي على أحد مؤسسي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان



العرائش نيوز:
الأمن بالعرائش يعتدي على أحد مؤسسي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
علمت العرائش نيوز أن الأخ محمد مارصو قد تعرّض لاعتداء شنيع خلال الأسبوع الماضي من طرف رجال الأمن بالدّائرة الأولى، و هو الخبر الذي أوردته الزميلة "العرائش سيتي" معززا بالفيديو. 
و للإشارة، فإن الأخ محمد مارصو كان فاعلا سياسيا خلال بداية التسعينات، حيث كان عضوا في خلية "إلى الأمام" بمدينة العرائش و التي كانت تضمّ آنذاك كل من محمد مارصو، سعيد الشاوي، عبد الخالق الحمدوشي، عبد السلام الصروخ، و هشام الجمراوي، كما كان مسؤولا بالقطاع البحري بمعية المرحوم عمر أعراس. و ساهم في بداية التسعينات مع رفاقه من أجل تأسيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان. و ندرج هنا الخبر مرفوقا بشريط الفيديو كما أوردته جريدة "العرائش سيتي":

بدموع الحكرة الممتزجة بالقهر و الإحساس بالإهانة التي تعرض لها يحكي إبن المدينة القديمة بحي القصبة السيد محمد مارصو ما تعرض له يوم الجمعة 12 يناير 2018 صباحا بالدائرة الأمنية الأولى من اعتداء شنيع مارس خلالها عليه ضابطا أمن من نفس الدائرة شتى أنواع الاعتداء بالضرب و الرفس المصحوبين بالسب و الشتم مع سلبه إنسانيته من خلال وصفه بالحيوان، ليستمر التعذيب الجسدي و النفسي يقول الضحية زهاء 20 دقيقة دون توقف كان فيها تحت وقع الصدمة بعدما لم يتمكن عقله من استيعاب ما يجري له و ما يتعرض له من اعتداء و ممارسات كان يعتقد أنها ولت مع زمن الرصاص حسب تعبيره..

من خلال الفيديو المرفوق للمقال يكشف السيد محمد مارصو بالكثير من الحسرة و الألم تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له، مختتما إياه بمطالبته وزير الداخلية عبر مراسلة مكتوبة بخط يديه إسقاط عنه جنسيته المغربية، حيث لم يعد يرغب في أي شيء من الدولة المغربية…


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *