منظمة أوكسفام: النظام الضريبي المغربي لا يحقق العدالة الاجتماعية
دعت منظمة اوكسفام غير الحكومية المغرب إلى تحويل نظام الضرائب إلى "أداة لتقليص الفوارق" في المملكة حيث يستفيد "عدد قليل من الأشخاص شديدي الثراء" من النمو المسجل في البلاد وتحدثت المنظمة عن الامتيازات الضريبية التي تحظى بها الشركات المتعددة الجنسيات، مثل صانع السيارات "رونو" و بيجو بي اس اي.. من خلال استغلالها للمناطق الحرّة وقالت المنظمة غير الحكومية في تقرير بعنوان "مغرب متساو، جباية عادلة" إنّ "المغرب بين الدول الأكثر انعداماً للمساواة في شمال افريقيا وضمن النصف الأكثر انعداماً للمساواة في العالم".
أوكسفام تعري واقع الفقر والتهميش والفوارق الاجتماعية بالمغرب
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق