غالي: وزارة الصحة تخفي عنا معطيات وراء وفاة 202 مغربي تناولوا علاج كلوروكين - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الأحد، 31 مايو 2020

غالي: وزارة الصحة تخفي عنا معطيات وراء وفاة 202 مغربي تناولوا علاج كلوروكين

غالي: وزارة الصحة تخفي عنا معطيات وراء وفاة 202 مغربي تناولوا علاج كلوروكين
قال عزيز غالي المختص في الصيدلة، إن المغرب على أبواب رفع الحجر الصحي، الذي فرضته ظروف انتشار جائحة كورونا في العالم، مشيرا إلى أن الأرقام في المغرب تثير بعض الشكوك تماشيا مع تصريحات منظمة الصحة العالمية، التي قالت إن الأرقام في شمال افريقيا غير منسجمة.
وأشار نفس المتحدث في حديثه مع « فبراير »، أن المغرب اعتمد بشكل كلي على عقار الهيدروكسوكلوروكين والكلوروكين، لعلاج أي مصاب بكورونا، عكس دول أخرى التي لم تعتمده بشكل شامل.
الدولة تسرعت في تفعيل البروتوكول العلاجي لمرضى كوفيد19، متجاهلة الدراسات العلمية التي نشرتها المجلة العلمية البريطانية « the lancet » التي انجزت على 81 ألف شخص وفي أكثر من 10 دول، لكن وزير الصحة عوض متابعة الدراسة يقول بأن المغرب يشكل استثناء.
وطالب غالي من وزارة الصحة الخروج بإحصائيات وكشوفات رسمية بخصوص وفيات كورونا بالمغرب، وهل مات 202 شخصا بوباء كورونا أم بالـ »الكلوروكين »، مضيفا أن الوزارة أخطأت بشراء كمية 6 مليون قرص كلوروكين مؤخرا، في وقت كان عليها تتبع التقارير العلمية والطبية ومعاينة الدراسات، التي أبانت عن عدم قدرة العقار في علاج مرضى كوفيد-19.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق