تهنئة للمناضلة والناشطة الحقوقية محفوظة بمبا الفقير بمناسبة معانقتها الحرية . - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

السبت، 16 مايو 2020

تهنئة للمناضلة والناشطة الحقوقية محفوظة بمبا الفقير بمناسبة معانقتها الحرية .

تهنئة للمناضلة والناشطة الحقوقية محفوظة بمبا الفقير بمناسبة معانقتها الحرية .
تتقدم الجمعية_المغربية_لحقوق_الإنسان_فرع_طانطان ، بأسمى ايات التهاني والتبريكات ، بمناسبة الإفراج عن الناشطة الحقوقية محفوظة بمبا الشريف الفقير عضوة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع العيون .
إن الناشطة الحقوقية والمعتقلة السياسية الصحراوية محفوظة بمبا الشريف لفقير، مناضلة ميدانية ومدافعة عن حقوق الإنسان ، تعرضت المناضلة محفوظة للإعتقال يوم 15 نوفمبر 2019 ، خلال مؤازرتها للمعتقلين السياسيين الصحراويين بالمحكمة الابتدائية بالعيون ، و قد تم تقديمها لمحاكمة غير عادلة و الحكم عليها يوم 27/11/2019 بستة أشهر سجنا نافذة و تم تأكيد نفس الحكم إستئنافيا ، المعتقلة متزوجة و أم لطفلين.

وعليه ، فإن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع طانطان اذا تهنئ المناضلة والرفيقة محفوظة بمبا الفقير بمناسبة معانقتها الحرية اليوم 15.05.2020 .
-تطالب بالإفراج الفوري عن جميع معتقلي الرأي والمعتقلين السياسيين.
-تعلن إنخراطها في الحملة الدولية من أجل الحرية للمدافعين عن حقوق الإنسان، ومن أجل حماية السجناء عموما من مخاطر الوباء بالتخفيف من اكتظاظ السجون وتمكينها من وسائل الوقاية وشروط التباعد الإجتماعي الضروري.
- تحذر من إستغلال قانون الطوارئ الصحية للإنتقام من النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان، عبر الاعتقالات التعسفية والمحاكمات الجائرة، كما تنبه إلى خطورة إستغلال الظرفية الاستثنائية التي تمر منها البلاد لتمرير قوانين ترفع من حالة تقييد الحقوق والحريات.
-تحيي الطواقم الطبية وجميع مستخدمي ومستخدمات القطاع الصحي على تضحياتهم وتجندهم لمواجهة الجائحة ببلادنا في ظل واقع يفتقر للإمكانيات والشروط اللائقة للعمل.
عاشت نضالات الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
عن المكتب طانطان: بتاربخ 15 ماي 2020




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق