في مجتمعات البخور و عذاب القبور وحده,عبد الرحيم القروي - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الاثنين، 18 مايو 2020

في مجتمعات البخور و عذاب القبور وحده,عبد الرحيم القروي

في مجتمعات البخور و عذاب القبور وحده, "العالم" هو من يحفظ أكثر ما يمكن من اساطير و خرافات الأولين , و الأخلاق تتلخص في عذرية المرأة ... في هذه المجتمعات فقط لا يمكن أن تميز بعد السادسة مساء بين الطبيب و الأستاذ و المهندس و الفلاح و الحداد و السباك و صاحب الشهادة و من لم يدخل المدارس أبدا ... في مجتمعات البخور و عذاب القبور وحدها يصطف عالم الفيزياء و الميكانيك و الهندسة أمام "خطيب الجمعة" المشعوذ صامتين متقبلين كل الخزعبلات ... في هذه المجتمعات فقط تجلد المراة المرأة . و تؤيد قمعها و تكون ذكورية أكثر من الذكور .... في هذه المجتمعات وحدها عذرية الفتاة أهم مليون مرة من ثقافتها و نجاحها , شرفها ليس في عقلها بل بين فخذيها , فماذا ننتظر من أمة كل شرفها بين فخذيها ؟؟
ـــ ماذا قرأتم عن الفلسفة وعلم النفس و علم الاجتماع والأنتروبولوجيا ؟
ـــ هل درَستم التاريخ و الجغرافيا والإقتصاد و الرياضيات وعلم المنطق والقانون؟
ـــ هل تعلمتم الاحصاء والتسويق والعمران ؟
ـــ هل قرأتم غير الكتب الصفراء وفقه النفايات المُمَجد لِخنق العقل ووأد الجسد من"الروض العاطر في نزهة الخاطر.أو كتاب الإيضاح في علم النكاح". أو "بدائع الزهور في غرائب الأمور" حيث نجد عناق بن عواج يضرب بذراعه في عباب بحر الظلمات ليطلع الحوت فيعرضه على عين الشمس لشوائه قبل أن يقدمه لضيوفه من المؤمنين أو "كتاب الرحمة في الطب والحكمة" حيث الحبة السوداء وبول البعير دواء لكل علة ولكل سقم باذن القاهر الجبار.....هل قرأتم لموليير وفولتير وفكتور هوغو أو سمعتم بهم حتى !!!!
-هل سمعتم قط بابن رشد ؛ ابن عربي ؛ الحلاج ؛.ابو حيان التوحيدي . ابن خلدون ؛ محمد عبده ؛جمال الدين الافغاني. هل سبق لكم أن سمعتم بافكارروسو أو ديدرو أو فرويد اللعين أوالخنزير داروين. أو ماركس وانجلس أو لينين والعياد بالله..................- ؟
ـــ هل تذوقتم قط عذوبة الموسيقى عند باخ أو تسايكوفسكي أو بتهوفن أو موزار أو حتى العاهرة أم كلثوم أو الكافرة فيروز هل عرفتم أناقة الرسم و سمو النحت و جمالية الفن وعذوبة الشعر عند دافنتشي أو نزار قباني أو درويش أو غارسيا لوركا أو حتى عند أبو نواس الزنديق ؟
آسف لا أستطيع ان اتجرد من عقلي و أجعلكم تتحدثون باسمي لأن آرائكم وببساطة لا تلزمني ولا تهمني اطلاقا.
إن نفي نصر حامد ابو زيد واستصدار حكم بتطليق زوجته منه باسم التكفير. و اغتيال فرج فودة . وحسين مروة ومهدي عامل و محاولة ذبح نجيب محفوظ ومحاكمة مارسيل خليفة بعد صلب الحلاج واغتيال و سحل ابن المقفع ................. كلّها شواهد صارخة على انحدار أمّة إلى الحضيض وتخلّف الفكر المتدين وارتكازه على العنف الهمجي في محاربة المثقفين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق