عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في تصريح لـ”كود”رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان لـ”كود”: تجاوزات السلطة لم تستثني حتى نائب وكيل الملك بطنجة - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الأحد، 17 مايو 2020

عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في تصريح لـ”كود”رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان لـ”كود”: تجاوزات السلطة لم تستثني حتى نائب وكيل الملك بطنجة

رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان لـ”كود”: تجاوزات السلطة لم تستثني حتى نائب وكيل الملك بطنجة

كود الرباط//
قال عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في تصريح لـ”ك” إن من اليوم الأول حذرنا من الخروقات والتجاوزات منذ بداية الحجر الصحي إلى الآن، مضيفا أن “رجال الداخلية (قياد وأعوان السلطة)، لم يستثنوا أحد”.
وأوضح غالي لـ”كود” :”تجاوزات السلطة لم تستثني حتى نائب وكيل الملك بطنجة بالرغم كاين تضارب حول الفيديوهات ولا ولكن اللي ثابت هو أن التجاوزات لم يستثني أحد”.
وتابع المتحدث :”الدولة المغربية مشات ف الاتجاه العكسي لي دعات ليه توصيات الأمين العام للأمم المتحدة وتوصيات المفوضية الدولية لحقوق الإنسان”، مضيفا :”الأخيرة صنفت المغرب ضمن الدول التي خرقت حقوق الانسان في فترة الطوارئ الصحية”.
وشبه غالي هذه التجاوزات بـ”تشييرة الكوميرة” في عهد البصري، بالقول :”ادريس البصري، وزير الداخلية في انتفاضة الجوع سنة 1981 قاليهم كاين شي تشييرة”. مضيفا :”هاديك التشييرة ديال البصري هي نفس الهضرة لي عاود لفتيت فالبرلمان واستمرار لعهد البصري”.
وتابع غالي بالقول :”المواجهة مع المواطنين تبين أن العقلية ديال سنوات الرصاص تتغير بل الداخلية تغولت”.
وتساءل المتحدث :”شحال من تحقيق تفتح هادي اكثر من شهر مكاين شي تحقيق مكاينش ردع”.
وشدد المصدر نفسه بأن “الداخلية تغولت فهاد الجايحة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق