الجمعية المغربية لحقوق الإنسان رسالة مفتوحة إلى : السيد عامل إقليم صفرو . - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الخميس، 14 مايو 2020

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان رسالة مفتوحة إلى : السيد عامل إقليم صفرو .

الأربعاء 13 ماي 2020
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
فرع صفرو.
رسالة مفتوحة إلى :
السيد عامل إقليم صفرو .
الموضوع : طلب تدخل عاجل.
تحية تقدير احترام و بعد.
يؤسفنا كمكتب محلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفرو ،أن نخبركم أننا سجلنا تردي الوضع المادي للعديد من الأسر ، خصوصا المنحدرة من بوادي إقليم صفرو بسبب تداعيات الحجر الصحي ، وحالة الطوارئ ، و ما ترتب عنها من توقف لعدة أنشطة حرفية و فلاحية معاشية . و قد سجل المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان عدم استفادة عدة أسر من الدعم المادي الموجه للمستفيدين من بطاقة راميد و كذا الذين لا يتوفرون على هذه البطاقة، لا لشيء إلا لأن معيلي هذه الأسر هن ربات بيوت مما يعتبر تمييز بسبب الجنس و هو ما يتنافى مع مقتضيات و مواد التشريعات ذات الصلة بحقوق الإنسان.
و من جهة أخرى ،و فيما يتعلق بالدعم العيني الغذائي (القفة) ،تلقى مكتب فرع الجمعية بصفرو عدة تظلمات من المدينة و الإقليم، تفيد بعدم توصل مستحقي هذه المساعدة بها ، مما يسبب مبررا لبعض أرباب الأسر لكسر الالتزام بشروط الحجر بحثا عن مصدر قوت خارج البيت. و يسجل مكتب الفرع كذلك تدني الخدمات الإدارية في بعض المقاطعات و الملحقات الإدارية ، أو انعدامها ، و كذا توقف بعض المراكز الصحية بالإقليم عن تقديم الخدمات الصحية المختلفة بدواعي واهية و غير ذات مبرر.
و عليه فإن مكتب الفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفرو ، إذ يسجل باستياء عميق هذه التجاوزات و الخروقات، يطالبكم بإعمال صلاحياتكم المخولة ،و التدخل العاجل للحد من هذه التلاعبات و التجاوزات .
في انتظار تدخلكم ، تقبلوا منا أصدق عبارات التقدير والاحترام.
عن مكتب الفرع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق