جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

موقع عبر ينشر بيان الجمعية بالبرنوصي حول واقعة الاعتداء على الشيخ المسن

زربي مراد ـ عبّر


اتهامات لعون سلطة بالاعتداء على “رجل مسن” طالب بالدعم ومطالب بفتح تحقيق في القضية

كتب في 19 مايو 2020

تعرض رجل مسن بإقليم مديونة نواحي مدينة الدار البيضاء، لاعتداء جسدي شنيع من طرف عون سلطة، لدى استفساره عن عدم الاستفادة من دعم صندوق مواجهة جائحة كورونا، الذي تقدمه الدولة للمتضررين من الوباء.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا للضحية (م.و) تظهر تعرضه للاعتداء، مطالبين بالتحقيق في هذه الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المعني بالأمر إذا ما ثبت أنه هو من نفذ هذا الاعتداء الشنيع.


من جانبها، واستنكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي بالدار البيضاء، في بلاغ أصدرته اليوم الثلاثاء، واقعة اعتداء عون سلطة (مقدم) بالملحقة الإدارية الزرقطوني التابعة لإقليم مديونة، على الضحية.


ووصفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، الاعتداء الذي تعرض له الشيخ المسن، بـ”الهمجي والوحشي”، مطالبة وزير الداخلية، ووالي ولاية الدار البيضاء الكبرى، وعامل إقليم مديونة، ووكيل الملك بالمحكمة الزجرية بعين السبع، بفتح تحقيق في القضية، وكذا ما يشوب عمليات المساعدة من خروقات.


وعن ظروف الحادثة تابعت الجمعية قائلة، “إن الشيخ تعرض للاعتداء أثناء مطالبته بالمساعدات الاجتماعية التي تقدمها الدولة خلال فترة الطوارئ الصحية بالمغرب”، مضيفة “نحن أعضاء اللجنة المحلية للجمعية بإقليم مديونة والنواحي تابعنا الواقعة باستنكار شديد، خصوصا أن تقديم المساعدات للسكان المحتاجين بالمنطقة، يشوبها منطق المزايدات، وسلك الطرق غير القانونية في تقديمها، ما يكرّس الحيف والظلم لأهداف محددة سلفا”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *