جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

احتجاج نساء دوار الشياظمة بمديونة على نذرة الماء الصالح للشرب

توافدت مجموعة من نساء واطفال دوار الشياظمة بتيط مليل باقليم مديونة  للاحتجاج امام عمالة الاقليم التي لاتحرك ساكنا رغم كثرة المشاكل البيئية بالاقليم وهو ماتابعه الجميع مؤخرا من شلل لحركة السير بطريق مديونة بفعل عصارة ازبال المطرح العمومي وسابقا غرق بعض السائقين به ناهيك عن الروائح الكريهة المنبعثة منه.
 و يعاني سكان دوار الشياظمة وغيره من الدواوير بالاقليم و الذين يقطنون منازل قصديرية ومساكن بسيطة من نذرة الماء خاصة مع فصل الصيف .
وقد حضر الرفاق اعضاء النهج الديمقراطي بالدار البيضاء الشمالية والجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي للتضامن مع هؤلاء السكان والاستماع الى معاناتهم اليومية مع نذرة الماء في زمن كورونا التي تطبل وتزمر القنوات الرسمية ومن يدور في فلكها بضرورة غسل ...وغسل...في الوقت الذي ينعدم فيه الماء اصلا.
ان معاناة اقليم مديونة مع مسؤولي العمالة لاينقص عن معاناتهم مع  من يسمون بالمنتخبين والذين يخوضون معارك دونكشوطية بينهم خلال كل الدورات قد رسخت لدى الساكنة ان لافائدة ترجى منهم خاصة مع ازدياد ثراءهم ونفوذهم ونفوذ اسرهم واهتمامهم بتنمية مراكزهم وثرواتهم على حساب الساكنة التي تعيش في زمن الاضاءة بالشموع والشرب من مياه الابار المالحة ان استطاعت اليها وصولا.
                                         رياضي نورالدين 
                                                 المراسل الجهوي لجريدة النهج الديمقراطي




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *