الجمعية المغربية لحقوق الإنسان آسفي*بلاغ *حول اعتصام مواطنة أمام عمالة إقليم أسفي - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الاثنين، 20 يوليو 2020

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان آسفي*بلاغ *حول اعتصام مواطنة أمام عمالة إقليم أسفي

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان آسفي association droit de l'homme SAFI
بلاغ
اليوم 20يوليوز 2020، نفدت (ن،ب)عضوة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان آسفي، اعتصام أمام عمالة إقليم أسفي، لحرمانها من الدعم المخصص لصندوق كوفيد19، رغم توفرها على الشروط:وضعها الاجتماعي هش، مطلقة، سكن غير لائق. متوفرة على بطاقة رميد? .
إنها (ن،ب)نموذج لآلاف المواطنين البسطاء والفقراء الذين حرموا من هذا الدعم، رغم تقديمهم لعدة شكايات، بسبب عدم مزاولة أي مهنة قبل كوفيد19، رغم احقيتهم لذلك. في الوقت الذي استفاد عدد من المواطنين لهم نفس الوضع والشروط.
وقد تحرى المكتب المحلي لدى الجهات المعنية ،وتوصل باجوبة غامضة وغير معلنة :(الحرمان إما لأسباب لمعلومات غير صحيحة،وغير محينة).
لذا فإننا في الجمعية المغربية نطالب بضرورة الكشف عن الأسباب الحقيقية التي جعلت آلاف الأسر تعاني الحرمان من الاستفادة من صندوق كوفيد19.واستدراك وتصحيح الأخطاء التي قد تكون اعترت هذه العملية .
كما نطالب من الجهات المختصة إعادة فتح باب استقبال الشكاوي ومعالجتها بتدبر وعقلانية، وتوفير الدعم لكافة الأسر المحتاجة بدون استتناء.
عن مكتب الفرع اسفي 20يوليوز 2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق