بؤرة عائلية تواصل تفريخ كورونا بحي مولاي رشيد بالبيضاء - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الثلاثاء، 21 يوليو 2020

بؤرة عائلية تواصل تفريخ كورونا بحي مولاي رشيد بالبيضاء

بؤرة عائلية تواصل تفريخ كورونا بحي مولاي رشيد بالبيضاء

الكاتب : انس شريد
 17 يوليو 2020
أكدت نتائج التحاليل المخبرية، اليوم الجمعة، إصابة 5 أشخاص بفيروس كورونا، بالمجموعة 2 في حي مولاي رشيد بالبيضاء.
وحسب مصدر مطلع للجريدة 24، فإن الأمر يتعلق بعائلة تتكون من 5 أفراد بينهم طفلين، حيث انتقلت إليهم العدوى إثر مخالطتهم لسيدة تشتغل بأحد الوحدات الصناعية المتواجدة بمنطقة البرنوصي، لترتفع الحصيلة إلى 9 حالات بعدما تم تسجيل أول أمس الأربعاء، 4 حالات في نفس المنطقة.
وأضاف ذات المصدر، أنه تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي مؤقتا، قبل نقلهم إلى المستشفى العسكري ببنسليمان، لخضوعهم للعلاجات الضرورية، وفق البروتوكول الصحي المعمول به على الصعيد الوطني.
وأكد المصدر ذاته، أن اللجان الطبية تعمل جاهدة بتنسيق مع السلطات المحلية، على تحديد لوائح المخالطين، قصد إخضاعهم للحجر الصحي والتحاليل المخبرية عند الاقتضاء، مع العمل على التوعية والتحسيس والتعقيم في خطوة وقائية، للحد من انتشار عدوى "كوفيد 19" في المنطقة.
تجدر الإشارة، على أن حصيلة الإصابات بالمملكة ارتفعت لحدود اللحظة إلى 16726 حالة، بعد تسجيل 181 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سجلت 395 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 14360، فيما تم تسجيل حالة وفاة جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 264 حالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق