تعليق الرفيق علي فقير على قمع وقفة الجبهة الاجتماعية - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الجمعة، 24 يوليو 2020

تعليق الرفيق علي فقير على قمع وقفة الجبهة الاجتماعية

المحمدية، 24يوليوز 2020.
رغم سياسة "المقص" التي نهجتها هسبريس(هناك مناظر قمعية صورتها و لم تنشرها، هناك استجوابها لعبد الرزاق الإدريسي الذي قاطعه التدخل القمعي لم تبثه، هناك فكاك، حيطان منشوران فوق الأرض نتيجة اعتداء، كانت هبريس حاضرة و لم تبث الاعتداء....)، فقد اضطرت إلى بث تصريح أحد قادة الجبهة الإجتماعية المغربية، الرفيق عبد المجيد الراضي، و احتجاجات المناضل الكونفدرالي عبد الحق حيسان، أحد رموز النضال النقابي الجاد ....
فتحية للمناضلين، عبد المجيد الراضي (عضو الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي) و عبد الحق حسان (برلماني فيدرالية اليسار الديمقراطي).
كل التحية و التقدير لمن انتقل إلى قلب الرباط للاحتجاج ضد الأوضاع الكارثية التي يعيشها الموغريب. فمكان الاحتجاج غير بعيد عن مقر وزارة العدل، عن وزارة الداخلية، عن رئاسة الحكومة، عن القصر الملكي، عن الإدارة العامة للأمن الوطني، "قبة البرلمان"...
فرغم طموحنا لما هو أحسن، و رغم غياب بعض مكونات الجبهة(قيادة و قاعدة)، فإننا نحي المبادرة و نحي كل من يترجم في الواقع شعار:" قد فمي قد دراعي".
الخزي و العار للدكاكين السياسية التي تجعل من الانتخابات المخزنية مهمتها الأساسية، الإنتخابات التي ستعكس كسابقاتها خريطة من هندسة المخزن تستجيب كليا للظرفية خدمة لاختياراته الطبقية الاستراتيجية.
لا بديل عن المقاومة الشعبية الواعية و المنظمة لبناء مغرب جديد، مغرب متحرر، وطني، ديمقراطي، شعبي.
على اوحماد فقير، شيوعي مغربي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق