جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

" الحرب الباردة الجديدة ضد الصين هي ضد مصلحة البشرية

 الاسبوع العالمي للنضال ضد الامبريالية

وضعت قمة الشعوب عريضة للتوقيع هذا نصها
" الحرب الباردة الجديدة ضد الصين هي ضد مصلحة البشرية
نلاحظ تزايد التصريحات و التصرفات العدوانيه التي تتخذها الإدارة الامريكية فيما يتعلق بالصين. هذه تشكل تهديدا للسلام العالمي وعائقا امام البشرية لمواجهة تحديات في غاية الاهمية بنجاح مثل التغير المناخي ، السيطرة على الجائحات، التمييز العنصري و التنمية الاقتصادية.
لذلك نحن نؤمن أن أي حرب باردة جديدة ستكون معاكسة تمامًا لمصالح البشرية. و بدلا من ذلك نحن ندعوا إلى اقصى درجات التعاون العالمي لمواجهة التحديات العظمى التي نواجهها كفصيلة.
لذلك ندعوا الولايات المتحدة إلى التراجع عن التهديد بهذه الحرب الباردة و نحن ايضا ندعوها الى التراجع عن الاعمال الاخرى الخطيرة المهدده للسلام العالمي مثل: الانسحاب من اتفاقية القوات النووية المتوسطة المدى؛ الانسحاب من اتفاقيات باريس للتغير المناخي؛ الانسحاب المتزايد من مؤسسات الأمم المتحدة. و يجب على الولايات المتحدة أيضا أن تتوقف عن ممارسة الضغوط على الدول الأخرى لتبني مثل هذه المواقف الخطيرة.
نحن ندعم ان يكون اساس العلاقات بين الصين و الولايات المتحدة قائم على الحوار المتبادل المتمحور حول القضايا المشتركة التي توحد البشرية."
الموقعون:
SOME ADHESIONS
Abdallah El-Harif - Founder of the Democratic Way (Morocco)
Adolfo Pérez Esquivel – Nobel Peace Prize Winner 1980 (Argentina)
Celso Amorim – Diplomat, minister in the Lula and Dilma governments (Brazil) Colonel Ann Wright - US Army (retired), Veterans for Peace (US)
Dr Ana Esther Ceceña – Coordinator of the Latin American Geopolitics Observatory, National Autonomous University of Mexico
Dr Gilberto López y Rivas - Anthropologist, Instituto Nacional de Antropología e Historia, Red en Defensa de la Humanidad, Mexico
Jaime Amorim – Comissão Internacional de La Via Campesina (Brazil)
João Pedro Stedile – MST (Brasil)
Juan Grabois - MTE, CTEP, Frente Patria Grande (Argentina)
Kate Hudson – General Secretary Campaign for Nuclear Disarmament (UK)
Ken Loach - Filmmaker
Maite Mola - Vice-President, European Left Party (Spain)
N. Ram – Former Editor-in-Chief of The Hindu (India)
Vijay Prashad - Executive-Director of Tricontinental: Institute for Social Research (India)
Zhang Weiwei - Professor, Fudan University; author of 'The China Wave: The Rise of a Civilizational State' Internationalist and antiimperialist greetings, International Week of Antiimperialist Struggle.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *