النهج الديمقراطي الكتابة الوطنية. بيان **** الحرية للمعتقلين السياسيين، الاستجابة الفورية لمطالب الشعب**** - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الأحد، 23 أغسطس 2020

النهج الديمقراطي الكتابة الوطنية. بيان **** الحرية للمعتقلين السياسيين، الاستجابة الفورية لمطالب الشعب****

                                  النهج الديمقراطي

الكتابة الوطنية.
بيان
الحرية للمعتقلين السياسيين، الاستجابة الفورية لمطالب الشعب
يستمر مسلسل قمع كل الأشكال الاحتجاجية والاعتقالات بالجملة في أوساط مناضلي الحركات الاجتماعية والمدونين والصحفيين، ليتأكد ما تنبه له النهج الديمقراطي حول إقدام الدولة على المقاربة القمعية مع تعميم مظاهر الدولة البوليسية ومحاولاتها الحثيثة في استدامة ما كان يعرف بسنوات الجمر والرصاص. فتنامي الاحتجاجات المطالبة بحقوق بسيطة ومشروعة، يقابلها النظام بالقمع الشرس والاعتقالات والتنكيل بالمعتقلين وعائلاتهم.
إن النهج الديمقراطي إذ يدين بشدة هذا المنزلق الخطير للنظام، يتضامن مع قادة حراك الريف في الذين يخوضون الإضرابات عن الطعام داخل الزنازن وخارجها، مطالبين بأبسط حقوقهم كمعتقلي الرأي، فإنه: + يجدد مطالبته بإطلاق سراحهم وسراح كافة المعتقلين السياسيين .
+ يطالب بإطلاق سراح معتقلي محاميد الغزلان بني تجيت جرادة... والتفاوض مع هؤلاء المناضلين على أرضية تحقيق مطالبهم المشروعة.
+ وفي الاخير فإن النهج الديمقراطي يدعو كافة القوى الديمقراطية والحية إلى توحيد نضالاتها من اجل تعديل موازين القوة لصالح الجماهير الشعبية التي تكتوي بنيران السياسات الليبرالية المتوحشة المنتهجة من طرف الكتلة الطبقية السائدة ونظامها المخزني.
الرباط في 22/08/2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق