جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

رفع الضرر عن ساكنة دار السلام وحمل شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة على إحترام إلتزاماتها.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
فرع المنارة مراكش
إلى السيد والي جهة مراكش اسفي
السيد رئيس المجلس الجماعي
لمدينة مراكش.
الموضوع : رفع الضرر عن ساكنة دار السلام وحمل شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة على إحترام إلتزاماتها.
تحية إحترام وتقدير ،
وبعد،
علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، نكاتبكم بشأن تحول مساحات فارغة قبالة المجمع السكني دار السلام، إلى نقطة سوداء تفوح منها الروائح الكريهة وتنبعث منها الحشرات مما يشكل مصدر إزعاج لساكنة الحي ، خاصة خلال الفترة المسائية والليل، الشيئ الذي جعل الساكنة تستنشق روائح كريهة و مضرة بالصحة، والتي تزكم وتحبس الأنفاس، كما تتعرض لهجومات الحشرات.
وحسب ما عاينه فرع الجمعية ، فإن شاحنات نقل النفايات الصلبة لشركة التدبير المفوض لقطاع النظافة بمقاطعة المنارة(S.M.V.M) تفرغ حمولاتها من النفايات الصلبة لتتركها تتراكم حتى تشبع الساكنة من روائحها النثنة، وتتسرب منها إلى الفرشة المائية عصارتها الملوثة، لتقوم بعد بذلك بنقلها إلى المطرح العمومي المخصص لذلك في منطقة المنابهة،للا فشركة ليست وحدها من تقوم بهذا، فهناك نفايات اخرى قادمة من عدة مناطق بجماعة السعادة.
أننا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، سبق وأن نبهنا الى مشكل تراكم النفايات داخل المدار الحضري لمدينة مراكش، وتشكل نقط سوداء بعدة أحياء بذون إستثناء، وأشرنا إلى أن الشركات المعهود لها التدبير المفوض لقطاع النظافة، لا تحترم دفتر التحملات، ولا تفي بإلتزاماتها، وأشغالها تشوبها عدة إختلالات، وأن الخدمة المقدمة لا ترقى إلى المبالغ المالية الضخمة التي تتلقاها جراء صفقة التدبير المفوض.
كما أنه لا بد من الإشارة أن ساكنة دار السلام ،كانت تعتزم الإحتجاج على هذا المطرح المزعج والملوث والمدمر لكل ما هو جميل ويوحي بالسكن اللائق، إلا أن الساكنة تلقت وعودا بإخلاء المطرح، كما أن إلتزامها بالحجر الصحي وثقتها في الجهات المسؤولة جعلها تعدل عن التظاهر ضد المطرح المذكور.
وبناءا عليه فإننا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، نكاتبكم السيد الوالي والسيد العمدة، بحكم مسؤولياتكم القانونية والتسييرية والتدبيرية وإشرافكم على السير العادي للمرافق والخدمات داخل المدينة، للتدخل العاجل لرفع الضرر الذي لحق ساكنة دار السلام، وذلك بوضع حد للمطرح المجاور للمجمع السكني، حفاظا حلى صحة الساكنة والفرشة المائية السائرة في التلوث والنضوب.
كما نطالبكم بتقوية المراقبة على الخدمات التي تقدمها شركات التدبير المفوض لقطاع النظافة بالمدينة، خاصة الشركة المكلفة بمنطقة المنارة نظرا لوجود عدة نقط سوداء لتراكم الأزبال بعضها يوجد قرب مؤسسات تعليمية بأحياء المسيرة والمحاميد وغيرهما.
نجدد لكم مناشدتنا بتغريم كل شركة نظير عدم إلتزامها بتنفيذ ما هو منصوص عليه في دفتر التحملات، أو التي أخلت بأحد الأسس القانونية للعقد.
وفي إنتظار إتخاذ المتعين ، والنظر في تظلمات وشكايات المواطنات والمواطنين المتضررين،
تفضلوا السيد الوالي ،السيد العمدة، بقبول خالص مشاعرنا الصادقة.
عن المكتب
الرئيسة: عواطف اتريعي.
مراكش في 08 غشت 2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *