الشعب المغربي يرفض استقبال كوشنير ويحذر الدولة من الانخراط في مسلسل التطبيع. - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

السبت، 29 أغسطس 2020

الشعب المغربي يرفض استقبال كوشنير ويحذر الدولة من الانخراط في مسلسل التطبيع.

لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالدار البيضاء
# بيان #
الشعب المغربي يرفض استقبال كوشنير ويحذر الدولة من الانخراط في مسلسل التطبيع.
رغم إجماع الشعوب في المنطقة العربية والمغاربية وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني، برفضها لمخطط ترامب/نتانياهو المسمى بصفقة القرن، فإن الامبريالية الأمريكية ورئيس إدارتها ترامب تحاول بكل الوسائل التغطية على أزماتها، باستعمال أدواتها الإقليمية وفي مقدمتها الأنظمة العشائرية الخليجية، كان آخرها وليس أخيرها اتفاقية التطبيع الإماراتية الاسرائيلية.
وتأتي هذه الخطوة بعد فشل سياسات الإدارة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط بكل من فلسطين والعراق وسوريا ولبنان وإيران... وفي هذا السياق يتحرك وزير الخارجية الأمريكي لاستدراج المزيد من الأنظمة الرجعية العربية لمخطط التطبيع مع إسرائيل، لإرضاء اللوبي الصهيوني وكسب تأييده في دعم ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.
وإن لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالدار البيضاء في إطار متابعة هذه التطورات ومواكبتها نضاليا، تعتبر أن زيارة
مستشار ترامب، الصهيوني جاريد كوشنير للمغرب، يندرج في سياق التحركات الماراطونية للإدارة الأمريكية لتسويق الاتفاق الخياني الاماراتي الاسرائيلي، وابتزاز المغرب للانخراط في مسلسل التطبيع مع الكيان الصهيوني.
وفي هذا الإطار تؤكد اللجنة على ما يلي:
1-- ضرورة تجاوب الدولة مع الشعب المغربي بكل تعبيراته الرافضة لهذا الاستقبال، وتحذرها من الرضوخ والإدعان للقبول بخيار التطبيع.
2-- تتوجه بالنداء لكل القوى الحية ولكل الشرفاء، للتحرك والتنسيق للتصدي لهذه المؤامرة، التي تستهدف بلدنا الذي ظل تاريخيا مناصرا للشعب الفلسطيني ومناهضا لكل أشكال التطبيع.
3-- أن تجريم التطبيع مع إسرائيل أصبح ضرورة ملحة لقطع الطريق على أية محاولة في هذا الاتجاه.
4-- استمرارها في بلورة الأشكال النضالية لدعم الشعب الفلسطيني، والتصدي لكل المحاولات التصفوية والرجعية التي تستهدفه، واستعدادها الدائم لتوحيد الجهود النضالية.
الدار البيضاء في: 29 غشت 2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق