جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

شبيبات اليسار الديمقراطي بلاغ

شبيبات اليسار الديمقراطي
بلاغ
في ظل تجاهل الدولة للمطلب الشعبي بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين على خلفية حراك الريف، والاستمرار في نهج سياسة الآذان الصماء، وإطالة أمد مسلسل الاستقواء. واستحضارا لخطورة الوضع الصحي للمعتقلين، الخائضين لإضراب عام عن الطعام، ورغبة في إنهاء معاناة أسرهم، وعموم المغاربة التواقين للعدالة، وإيمانا بمشروعية مطالبهم الاجتماعية.
قررت شبيبات اليسار الديمقراطي المكونة من شبيبات الفيدرالية (الشبيبة الطليعية، حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية ومنظمة الشباب الاتحادي) وشبيبة النهج الديمقراطي، أن تخط برنامجا نضاليا، وفق الآتي:
عقد لقاء مع النائبين البرلمانيين عن فيديرالية اليسار الديمقراطي، والمجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين؛ لإعادة مقترح قانون العفو العام على معتقلي الاحتجاجات الاجتماعية، الذي تقدم به النائبان، إلى دائرة النقاش العمومي.
فتح نقاش موسع مع كافة الهيآت والتنظيمات الديمقراطية؛ لتسطير برنامج نضالي موحد، يخص مطلب إطلاق سراح المعتقلين السياسيين بالريف.
دعوة مناضلينا ومناضلاتنا وعموم الإطارات الجماهيرية إلى تجسيد وقفة تضامنية رمزية داخل المقرات، يوم الأحد 13 شتنبر 2020م، على الساعة الرابعة زوالا.
التحضير لأشكال نضالية وطنية ميدانية؛ تبعا لما تسمح به الوضعية الوبائية.
التحضير لندوة الامناء العامين للأحزاب الاربعة؛ حول مستجدات الدخول الاجتماعي وسبل المواجهة.
وفي الأخير، تجدد الشبيبات الأربعة، تضامنها مع كافة النضالات الشعبية، من بينها نضالات الجنوب الشرقي الذي تخوضه عائلات المعتقلين السبعة ببني تجيت، وتعبر عن مطالبتها بالسراح الفوري لجميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي والصحفيين.
"لا تنازل عن قضية المعتقلين السياسيين"
"لا تنازل عن الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية"
المكاتب الوطنية لشبيبات اليسار الديمقراطي
06 شتنبر 2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *