جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

وفاةالإعلامي محمود معروف مدير مكتب “القدس العربي” في المغرب

وفاةالإعلامي محمود معروف مدير مكتب “القدس العربي” في المغرب
الطاهر الطويل
الرباط ـ “القدس العربي”: انتقل إلى رحمته تعالى، فجر اليوم الخميس، الإعلامي الفلسطيني محمود معروف مدير مكتب صحيفة “القدس العربي” في المغرب، على إثر أزمة قلبية مفاجئة ألمت به في بيته في الرباط. وسيشيع جثمانه عصر اليوم في العاصمة المغربية.
ومعروف من الشخصيات الإعلامية النشطة في الدفاع عن القضية الفلسطينية وقضايا الحريات في العالم العربي. وكان معروف، الذي عمل في الإعلام طوال أربعة عقود، قد نال العديد من جوائز التكريم وكان آخرها تكريمه من جانب وزارة الثقافة الفلسطينية في مدينة رام الله لمساهمته الواضحة في المشهد الإعلامي العربي ورفع اسم فلسطين وتعزيزه حضور القضية الفلسطينية في المشهد الإعلامي العربي.
وكان الراحل من المساهمين في تأسيس صحيفة “القدس العربي” عام 1989، وعمل مديرا لمكتبها طيلة 31 عاما.
عمل الراحل في بداية مشوراه الإعلامي لفترة قصيرة في المركز العربي للمعلومات/ قسم الدراسات والارشيف في صحيفة “السفير” الذي كان يديره الصحافي المصري مصطفى الحسيني، ثم التحق بوكالة “قدس برس” التي كان يملكها الشهيد حنا مقبل من مؤسسي الاتحاد العام للكتاب والصحافيين الفلسطينيين، حيث عمل سنة 1980 مراسلا للوكالة.
وبعد استشهاد حنا مقبل في قبرص عام 1984، أغلقت الوكالة، فبقي محمود معروف في المغرب، حيث اشتغل مراسلا لأسبوعية “الأفق” في قبرص، وأسبوعية “الحوادث” اللبنانية التي كانت تصدر في لندن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *