بيان الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي فرع بني ملال - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020

بيان الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي فرع بني ملال

 بيان الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي فرع بني ملال

📷
الكتابة المحلية – بني ملال
📷
بني ملال، في: 12شتنبر 2020
بيـــــــــان
عقدت الكتابة المحلية اجتماعا عاديا يوم السبت 12 شتنبر 2020 تدارست فيه جملة من القضايا التنظيمية ووقفت على أوضاع الجماهير الشعبية والتي تتسم ب :
· استمرار تفشي وباء كورونا وفشل الدولة في السيطرة على انتشاره في غياب إستراتيجية صحية ناجحة نتيجة عقود من تخريب قطاع الصحة العمومية وتسريع خوصصته إضافة إلى عدم مساهمة القطاع الخاص في أي مجهود لمواجهة الجائحة.
· استمرار السياسات الطبقية باستفادة المافيا المخزنية من المال العام والإعفاءات المختلفة مقابل الطرد للعمال , التشريد للفلاحين الفقراء والفتات للكادحين .
· استغلال حالة الطوارئ الصحية للهجوم على الحريات وقمع الحركات الاحتجاجية بمجموعة من المناطق.
· غلاء أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وخاصة فواتير الماء والكهرباء
إن الكتابة المحلية إذ تسجل تردي الأوضاع المعيشية للعمال, الفلاحين الفقراء, التجار الصغار وعموم الكادحين فإنها :
· تثمن المواقف المعبر عنها من طرف الأجهزة الوطنية لحزبنا : المطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ( الريف, جرادة , بني تجيت ...) ومعتقلي الرأي من صحفيين ومدونين ورفض كافة القوانين التراجعية ومنها مشروع القانون 19-24 الذي يروم التحكم في العمل النقابي ومشروع القانون ألتكبيلي للإضراب.
· تثير الانتباه إلى أوضاع الفلاحين الفقراء المتضررين من الجفاف في غياب دعم حقيقي كما أن تفشي الوباء ضاعف من معاناتهم بسبب إغلاق الأسواق الأسبوعية ( السوق الأسبوعي بالقصيبة نموذجا) .
· تعلن تضامنها مع التجار الصغار والفراشة ضحايا إغلاق بعض الأحياء بسبب تفشي الوباء مع غياب أي دعم( تجار المدينة القديمة ببني ملال) و تطالب بإطلاق سراح الفراشة المعتقلين خلال فترة الحجر الصحي : عبد الرحيم العشابي وبدر السبيبة .
· استنكارها الابتزاز الذي يمارسه أرباب المدارس الخصوصية لآباء وأمهات التلاميذ ويطالب الدولة بضمان تعليم عمومي جيد ومجاني لجميع الأطفال والحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ والأطر التربوية والإدارية وأعوان الحراسة والنظافة .
· تطالب بإسقاط المتابعات الكيدية للرفيق امرار إسماعيل ووقف التضييق على نشاطه النقابي كما تدين حملات التشهير والبلطجة التي تتعرض لها الرفيقة البيار كنزة مناضلة حزبنا بابي الجعد بسبب نشاطها الحقوقي ومساندتها للكادحين.
وانسجاما مع مواقف حزبنا التابثة من القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة على كافة ترابه المغتصب وعودة اللاجئين فان الكتابة المحلية تدين كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني العلنية منها والسرية .
ختاما تدعو كافة القوى المناضلة إلى العمل الوحدوي لوقف التراجعات والزحف على المكتسبات ومقاومة السياسات الليبرالية التي أجهزت خلال عقود على الخدمات الأساسية من صحة ,تعليم,شغل وسكن وتكثيف النضال من اجل الديمقراطية,الحرية , الكرامة, المساواة والعدالة الاجتماعية .
الكتابة المحلية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق