جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

شهيد الكويت و فلسطين فوزي المجادي

شهيد الكويت و فلسطين فوزي المجادي


الشهيد المناضل الرفيق فوزي المجادي «فيليب»

غزة (شيكة الشهيد عمر القاسم)- تطل علينا الذكرى الثلاثون لاستشهاد البطل فوزي عبدالرسول المجادي في فلسطين بعد عملية فدائية بطولية قام بها هو ورفاقه من مقاتلي القوات المسلحة الثورية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في مستوطنة مسكاف على الحدود اللبنانية الفلسطينية في الرابع من يونيو/حزيران  ١٩٨٩.

التحق الرفيق «فيليب» في صفوف الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عام ١٩٨٨ وحمل على عاتقه هم التحرر الفلسطيني والدفاع عن القضية الأولى والمحورية، ولم يرغب بأن يكون مجرد شاهدًا على تلك الفترة بل أراد أن يكون جزءاً من الحدث، وجزءاً من النضال ورفيقًا للسلاح.

قامت مجموعة الرفيق فوزي بأسر جنديين من جنود الاحتلال في مدينة مسكاف بعد اشتباك مع جيش الاحتلال، ومن ثم قتل الجنديين مما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الشهيد ورفاقه وجيش الاحتلال وانتهت باستشهاد المجموعة كاملةً.

احتجزت سلطات الاحتلال الاجرامية باحتجاز جثمان الشهيد حتى عملية تبادل الجثامين في عام ٢٠٠٨ على أعقاب الحرب اللبنانية الصهيونية، واستلمت سفارة الكويت في لبنان جثمان الشهيد وتم نقله إلى الكويت عبر الخطوط الجوية الكويتية.

كان الرفيق الراحل رمزًا للشاب العربي المناضل، الذي يتعايش مع واقعه ويحارب القوى الرجعية والاستعمارية، كان مثالًا صارخًا للشاب الذي يرفض التكيف والتأقلم مع الظلم والقهر والاستبداد، لم يكن انهزاميًا يومًا، بل كان بطلًا مغوارًا يصرخ في وجه الاحتلال، لا مكان لكم هنا .. هنا فلسطين .. كل الأرض لفلسطين .. كل الحق لفلسطين.














الشهيد فوزي المجادي: صقر الكويت المحلق في سماء فلسطين



مؤثر .. رحلة شهيد الكويت "المجادي" من فلسطين إلى الكويت


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *