بيان الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتازة - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020

بيان الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتازة

بيان الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتازة

توصلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع وادي زم بشكايات من مجموعة من المواطنين يعبرون من خلالها عن تدمرهم واستيائهم من سوء المعاملة التي يلاقوها خلال طلبهم لشهادة السكنى الخاصة بإنجاز أو تجديد بطاقة التعريف الوطنية بالملحقة الامنية التانية بمفوضية الشرطة بوادي زم . فإضافة إلى مطالبتهم بوثائق تبريرية للسكن غير منصوص عليها في المرسوم المنظم لكيفية الحصول على شهادة السكنى؛ و طول مدة إنجازها_ خمسة عشر يوما عوض يوم واحد حسب القانون _ فإن مرتفقي المصلحة المذكور مستاؤون من طول الإنتظار عرضة لقساوة الظروف الطبيعية؛ و مخاطر جائحة كورونا؛ في زمن تتغنى فيه الإدارة بتخفيف و تحسين ظروف قضاء مصالح المواطنين.
و مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بوادي زم إيمانا منه بحق المواطنين في قضاء أغراضهم في ظروف و أجواء تليق بإنسانيتهم؛ و تتماشى مع الإجراءات الإحترازية للحد من تفشي جائحة كوفيد؛ فإنه يعلن ما يلي:
1_إدانته للشطط في استعمال السلطة من طرف المسؤول عن المقاطعة الأمنية الثانية بمفوضية وادي زم؛ و إهانته للمواطنين بمطالبتهم بوثائق تبريرية للسكن؛ في خرق سافر للقوانين التنظيمية.
2_مطالبته المسؤولين الأمنيين جهوبا و إقليميا و محليا بالتدخل لمحاسبة المسؤولين عن إهانة المواطنين بحرمانهم من وثائق من حقهم.
3_دعوته جميع المرتفقين إلى تطبيق التدابير و الإجراءات الإحترازية للحد من تفشي جائحة كوفيد_19 حفاظا على أمانهم و السلامتهم وسلامة كافة الموظفين العموميين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق