جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

بيان الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتازة

بيان الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتازة

توصلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع وادي زم بشكايات من مجموعة من المواطنين يعبرون من خلالها عن تدمرهم واستيائهم من سوء المعاملة التي يلاقوها خلال طلبهم لشهادة السكنى الخاصة بإنجاز أو تجديد بطاقة التعريف الوطنية بالملحقة الامنية التانية بمفوضية الشرطة بوادي زم . فإضافة إلى مطالبتهم بوثائق تبريرية للسكن غير منصوص عليها في المرسوم المنظم لكيفية الحصول على شهادة السكنى؛ و طول مدة إنجازها_ خمسة عشر يوما عوض يوم واحد حسب القانون _ فإن مرتفقي المصلحة المذكور مستاؤون من طول الإنتظار عرضة لقساوة الظروف الطبيعية؛ و مخاطر جائحة كورونا؛ في زمن تتغنى فيه الإدارة بتخفيف و تحسين ظروف قضاء مصالح المواطنين.
و مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بوادي زم إيمانا منه بحق المواطنين في قضاء أغراضهم في ظروف و أجواء تليق بإنسانيتهم؛ و تتماشى مع الإجراءات الإحترازية للحد من تفشي جائحة كوفيد؛ فإنه يعلن ما يلي:
1_إدانته للشطط في استعمال السلطة من طرف المسؤول عن المقاطعة الأمنية الثانية بمفوضية وادي زم؛ و إهانته للمواطنين بمطالبتهم بوثائق تبريرية للسكن؛ في خرق سافر للقوانين التنظيمية.
2_مطالبته المسؤولين الأمنيين جهوبا و إقليميا و محليا بالتدخل لمحاسبة المسؤولين عن إهانة المواطنين بحرمانهم من وثائق من حقهم.
3_دعوته جميع المرتفقين إلى تطبيق التدابير و الإجراءات الإحترازية للحد من تفشي جائحة كوفيد_19 حفاظا على أمانهم و السلامتهم وسلامة كافة الموظفين العموميين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *