جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

عن موقع الاول/موجة سخرية من “الراقي” الحياني بعد ادعائه ارتكاب حادثة سير مع “جنّ” اعترض سيارته بطريق أكادير

خلف الفيديو الذي نشره “الراقي” أشرف الحياني، الذي ادعى فيه تعرضه لهجوم مباغث من قبل مارد من الجن، الذي صدم سيارته على طريق المرسة بأكادير “أو بغا يقلب به السيارة”، موجة من السخرية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
الراقي الذي ادعى تعرضه مرتين لظاهرة وصفها بالغريبة، حيث ظهر في الفيديو الأول وهو يتحدث عن مخلوق أبيض له جناحين ظهر له في طريقه وهو متوجه بسرعة 170 كيلومتر في الساعة، حسب قوله، وهو ما يشكل مخالفة من الدرجة الأولى، غير أنه تدارك الأمر وعلق على منشوره، قائلا “توضيح هاااااااام بالنسبة لكلمة سرعة 180 او 170 هي فقط تعبير مجازي نظرااا للإرتباك والضعط النفسي الذي تعرضنا له حينها والصدمة والإرتجال في الكلام والظلام الدامس الذي كنا نقف فيه لوحدنا قلنا هذه الكلمة بدون شعور ثم المغزى من الفيديو ليس هو السرعة وإنما ما رأيناه من ظاهرة غريبة لهذا اطلب من متابعي صفحتنا التعليق والمشاركة بأفكارهم حول اطروحتنا التي طرحناها وليس فتات الفيديو وأي شخص سيخرج عن هذا السياق سيتم(……..) “.
وسبق “للراقي” أن ظهر في فيديو قبل ذلك تم تصويره بتاريخ 8 شتنبر، مرفوقا بشخص أخر، يتحدث فيه عن واقعة أخرى، حيث تم الهجوم عليه من قبل “مارد” من الجن.
وعلق عدد من متتبعي صفحة “الراقي”بشكل ساخر، ومن بينهم أبناء المنطقة، حيث كتب أحد المعلقين “حتى انا وقفوني واحد الفجر تما وطلبو مني نوصلهم لأيت ملول لانهم لقاو شي سكنى عجباهم وجبتهم في سبيل الله حتى لتيكيوين وفطرنا فواحد المحلبة عاد كملنا الطريق صراحة الله اعمر لهم الدار ماشي بحال كحل الراس”.
وقال آخر “عندنا طريق فمدينتنا كثار فيها الكسايد او الموتى. قالوا الناس انهم تايشوفوا الناس باللباس ابيض… ملي وسعوا الطريق مابقواش تايبانوا و حتى كسيدة ما عودات وقعات… قل الحمد الله عندك سيارة تبارك الله مزيانة هاداك راه غير النعاس”.
وهناك من انتقد تفاعل البعض الإيجابي مع منشور “الراقي” حيث اعتبر أحد المتفاعلين، بأن الشعب “مطلمس”، ويعيش في عالم “ما وراء الطبيعة”، وكل حدث يفسره “ميتافيزيقيا”.
وهناك من رأى في الشيخ الذي انتقل مؤخرا إلى أكادير ، بأنه يحاول أن يفتعل حادثة غريبة، وذلك قصد حملة إشهارية ستمكنه من الوصول إلى زبناء جدد بعاصمة سوس.

********
كفى من نشر الخرافة والدجل
احترموا عقول الناس
نحن في القرن الواحد والعشرين
******
علاش ما الديرش مزية في راسك تمشي اتشوف شي بسيكياتر ايداويك.

***************
حتى انا وقفوني واحد الفجر تما وطلبو مني نوصلهم لايت ملول لانهم لقاو شي سكنى عجباهم وجبتهم في سبيل الله حتى لتيكيوين وفضرنا فواحد المحلبة عاد كملنا الطريق صراحة الله اعمر لهم الدار ماشي بحال كحل الراس
*************
حتى انا واحد النهار وقفني واحد الجن فالخرجة د لوطوروت تغالطت ليه مع واحد خونا عندو فواحد التصويرة ساحرين ليه جاب الله وريتو لاكارط ولقا الاسماء ماشي بحال بحال طلقني فحالي..
******************
صراحة بحال هاد المسائل كيوقعو و الانسان دائما خاص يكون مستعد و يهز معاه كراة البوكيبمون باش الا لقا شي واحد يشدو . الجهل و تكليخ الناس عيب عليكم مقدرتيش تولي طبيب جاتك صعيبة سير دير حرفة و خلي عليك الشعب راه مقهور بلا بيكم
****************
كلام غير صحيح إن كنت فعلا اصطدمت بشيئ فقد يكون حيوانا بريا لا غير أما أن تصطدم بجني لمجرد أنك في ميدان الرقية فهذا مجرد وهم لا غير
***********
نصيحة لك أخي العزيز عليك الذهاب لمعالج نفساني أو طبيب الأعصاب الدماغية فالحواس غالبا متخدع الإنسان....طهور انشاء الله..
************
وباركة من الكدوب قهرتونا بالدين وبزاف ولا الرقاة كيتخلصو كتر من الطبيب والكدوب
***************
حتا انا اخويا خرجات ليا تما واحد لالة مولاتي الاطروحات غير واحد جنح ديالها شاد من تما لوسط البحر..وتا نوض ياك ماوصاوك فكازا قالو ليك ناس أكادير مقلوبة عليهوم القفة..
هاذي راه ماشي سلوكية هاذي راه دايناصور الله ارحمو وايوسع عليه
**************
هادشي غي عواقب عدم احترام السرعة المحددة فقانون السير.
جاي عافط ب 180 كلم فالساعة وقالك مارد من الجن...الغباء لا دين له
*************
ياك قلتي انت واعر أو مايقد عليك تا شي جن أو مايقد يقتلك تاشي حد أو يحاول يقلب بيك السيارة ولا نسيتي
*************
هذاك المخلوق اللي لقتيه تياكل الجيفة هو من مردة الجن و اسمه كزكز و هو قائد المنطقة العسكرية الجنية الرابعة بسوس و الجيفة اللي تياكلها هي لجاسوس ارسله قائد منطقة الشياظمة باش يتجسس على جنون السواسة و سميتو بزبز و لكن لسوء حظه وقع في الاسر....بغيتي غا الهبال حنا نعاونوك ..سير عالله
**************
صراحة دلله الأخ اشرف هاد الأيام الأخيرة وليتي دير الأكشن بزاف وكان بقيتي فدراما حسن ليك
**************
قنابل الدامار الشامل
الأخ يتعطى بعض المعجونات التي تؤدي إلى الهلوسة.
الاخوان المجربين المعجون يقدرو يفسرو هده الظاهرة كتر مني
****************
كولشي بغا اتخلص فاليوتوب .سيروا تخدم فالموقف.عندك الزهر ملي وقفتي ماخرج ليك ولد مينة مع ولد تكيوين تشوف جنون ديال بصح
*************
صويرة هاديك غير عوا معامن تساطحطي، اه غادي تخدم فاكادير إشهار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *