جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

النهج الديمقراطي بجهة درعة تافيلالت*بيان*

النهج الديمقراطي بجهة درعة تافيلالت*بيان*

عقد النهج الديمقراطي بجهة درعة تافيلالت يوم الجمعة 4 شتنبر 2020 اجتماعا عن بعد تداول فيه مجموعة من القضايا الاجتماعية الشائكة وذات الطابع الاستعجالي يتعلق الأمر بما يعرفه قطاعي الصحة والتعليم من فساد إداري ومالي وتردّي الخدمات الصحية والتعليمية بالجهة وفي غياب تام لأبسط وأهم الإجراءات المرافقة أمام استفحال وتزايد تفشي جائحة كورونا المستجد وما يلازمها من تدابير احترازية تمس في العمق قوت وحقوق ساكنة درعة تافيلالت وفي ضرب المسؤولين عرض الحائط كل ما يتعلق بحفظ كرامة الإنسان وحقه في الولوج لتعليم وتطبيب مجانيين جيدين. وقد سجل النهج الديمقراطي بجهة درعة تافيلالت ما يلي:
 استمرار تمادي الدولة في استغلال جائحة كورونا لتمرير المزيد من المخططات التصفوية والتراجعية على حساب وحقوق الطبقة العاملة وعموم الكادحين.
 ضعف وتردي الخدمات الصحية العمومية كتمهيد للقضاء على ما تبقى من مجانية.
 الوضع الخطير الذي وصلت إليه الوضعية الوبائية بجهة درعة تافيلالت في ظل الخصاص المهول للأطر الصحية وتهرب القائمين على الشأن الصحي بالجهة وأقاليمها من تحمل المسؤولية.
 اجتهاد المسؤولين على الشأن الصحي في تنزيل العديد من الصفقات المشبوهة لتقديم خدمات لا ترقى إلى طموحات وتطلعات ساكنة الجهة .
 غياب رؤية واضحة للتعامل مع الحق في التعليم لأبناء الشعب وفق ما يتطلبه مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.
 تملص الدولة من تأمين تعليم حضوري لعموم أبناء وبنات الشعب المغربي.
 استهتار المسؤولين في تنزيل التدابير الوقائية في العديد من المرافق العمومية خاصة في قطاعي الصحة والتعليم.
أمام هذا الوضع المقلق فإن النهج الديمقراطي بجهة درعة تافيلالت يعلن للرأي العام ما يلي:
 مطالبته الدولة بتحمل مسؤولياتها في تأمين تعليم حضوري للجميع، ليبقى طرح التعليم عن بعد مكملا للتعليم الحضوري وتضمن فيه توفير جميع المسلتزمات والمعدات الضرورية لتنزيله.
 دعوته لتعميم تحاليل كوفيد 19 على الطبقة العاملة وعموم المواطنين دون تمييز في جميع القطاعات وأسرهم والمخالطين وتسريع نتائجها والعمل على تنزيل إجراءات وقائية من داخل المرافق والقطاعات ودعم مختبرات كوفيد بأطباء بيولوجيين وتقنيين لتأمين الإشتغال طيلة ايام الاسبوع.
 رفضه لكل الصفقات المشبوهة التي لا تحترم المساطر والمطالبة بالتصدي بحزم ومسؤولية لكل المخالفين عملا بمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة .
 تجديده التضامن مع كل الحركات الاحتجاجية والمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفيتها.
 تحميله الدولة المخزنية تداعيات الوضعية الصحية للمعتقلين المضربين عن الطعام ( معتقلو حراك الريف، معتقلو بني تجيت) ودعوته الى وضع حد لمعاناتهم ومعاناة أسرهم .
 دعوته الجماهير الشعبية إلى المزيد من رص الصفوف والتعبئة النضالية لوقف الهجوم المخزني على قوت وحقوق ومكتسبات الشعب المغربي.
النهج الديمقراطي جهة درعة تافيلالت
6 شتنبر 2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *