جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

تامنصورت: إيداع خمسيني متهم باغتصاب طفلة سجن لوداية

 تامنصورت: إيداع خمسيني متهم باغتصاب طفلة سجن لوداية

المراكشي - الخميس 17 سبتمبر 2020
جليز: أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش بإيداع شخص عقده الخامس السجن الإحتياطي لوداية على خلفية اتهامه باغتصاب طفلة ذات ثماني سنوات بمدينة تامنصورت، مع تحديد يوم 29 شتنبر كموعد لأول جلسة لبدء محاكمته.
 

وكان المتهم (ح.س) قد أحيل من طرف عناصر الدرك الملكي بتامنصورت صباح اليوم الخميس 17 شتنبر الجاري، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بعد اعتقاله على خلفية شكاية تقدم بها والد الضحية في الموضوع.
 

وأفادت شكاية أبوي الطفلة (أ.ف) أن ابنتهما قد تعرضت للتحرش والإعتداء الجنسي عبر محاولة الإغتصاب، من طرف المسمى (ح. س)، في الخمسينات من عمره، والذي يسكن بحي السعادة بتامنصورت، وبأن هذا الشخص معروف عنه وفق الشكاية مرافقة الأطفال الصغار.

 

وقد دخلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش على الخط، حيث وجهت شكاية في الموضع إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، تفيد أن التقرير الطبي المنجز من طرف بروفيسور بكلية الطب والمركز الاستشفائي الجامعي، قد أكد أن الطفلة قد تكون تعرضت للعنف الجنسي عن طريق اللمس والقبل و باستعمال جهاز تناسل ذكوري.

 

وذكرت الجمعية أن هذا الإعتداء قد خلف أضرارا نفسية وتغيرات سلوكية لدى الطفلة، كما أنه تسبب في أزمة نفسية لأبيها الذي يعمل أستاذا.

 

واعتبرت الجمعية التحرش الجنسي، ومحاولات الإغتصاب، عنفا واستغلالا جنسيا، وانتهاكات صريحا لحقوق الإنسان وخاصة حقوق الطفل، كما يعد مسا بكرامة وسمعة الطفل وانكارا لمصلحته الفضلى، إضافة لكونها جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي، مطالبة بفتح تحقيق حول الواقعة، وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية، مع حفظ حقها للتنصب كطرف مدني في القضية.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *