جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الجمعية المغربية لحقوق الانسان (فرع القصيبة)بيان لمن يهمه الأمر

القصيبة يوم الأربعاء 2 شتنبر 2020
الجمعية المغربية لحقوق الانسان
(فرع القصيبة). بيان لمن يهمه الأمر
قرابة الساعة الواحدة زوالا من يومه الأربعاء ، نظمت مجموعة من النساء والرجال ، ممن يعتبرون أنفسهم ذوي حقوق منتجع تاغبالوت نوحليمة ، وقفة احتجاجية سلمية في احترام تام للاجراءات الاحترازية الصحية ، (من تباعد ووضع الكمامات ) . رفع خلالها المحتجون والمحتجات شعارات تطالب بتسوية ملفهم مع المجلس الجماعي الترابي للقصيبة ، بما يضمن تعويضهم عن إقامة وبرمجة المجلس المذكور لمشاريع إصلاحات بتاغبالوت فوق أراضي هم ورثتها الشرعيين على حد زعمهم . وقد آزرنا كمناضليين في الجمعية المغربية لحقوق الانسان ( أمرأة عضوة واحدة. و3أعضاء من المكتب المحلي ) المحتجين والمحتجات اقتناعا منا بحقهم في الاحتجاج السلمي من أجل إيصال مطالبهم للجهات المعنية. ، وتقديرا منا أن هذا الخلاف بين من يعتبرون انفسهم ذوي الحقوق من جهة والمجالس المحلية التي تعاقبت على هذه الجماعة الترابية من جهة أخرى ،،قد عمر طويلا ، مما نتج عنه ضياع حقوق أصحابها ، وعرقلة لكل مشاريع الإصلاح المبرمجة في المنتجع ، مما أدى إلى حرمان الساكنة المحلية من الاستفادة من هذا المنتجع من ناحية الترفيه وكذا من حرمانهم من مزاولة بعض الأنشطة الاقتصادية التي تذر عليهم مداخيل يواجهون به أعباء الحياة، كما تراجعت جراء هذا التعثر في إيجاد حل يرضي جميع الأطراف ، الحركة التجارية عامة بالقصيبة بعدما تراجع عدد الوافدين عليها مقارنة بالماضي القريب ، بسبب الوضع المزري الذي وصله المنتجع بفعل تعثر الاصلاحات المبرمجة .
لكل هذا ، أننا في الجمعية المغربية لحقوق الانسان نعلن:
* تضامننا مع الاحتجاجات السلمية لذوي حقوق منتجع "تاغبالوت نوحليمة" من أجل مطالبهم العادلة ، كحقهم في التعويض عن استغلال المجلس الجماعي الحالي والمجالس السابقة ، لأراضيهم، على حد قولهم .
* ندعو الجهات الوصية إلى.العمل ، كل من موقعه، من أجل رفع ووضع حد لهذا التعثر والضغط من أجل ايجاد حل مرضي لكل أطراف هذا المشكل الذي عمر طويلا ، بما يضمن إرجاع الحقوق كاملة غير منقوصة لذويها.
عن المكتب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *