جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان - فرع قصبة تادلة بلاغ إلى الرأي العام

 الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

فرع قصبة تادلة
بلاغ إلى الرأي العام
انطلاقا من تفحصها للوضع الصحي بالمدينة والوقوف على عمق التردي الذي تعرفه الخدمات الصحية بمختلف المرافق ، واستجابة للانتظارات الفردية والجماعية لساكنة المدينة في التمتع بحقوقها كاملة في الصحة كحق من حقوق المواطنة وحقوق الإنسان ورغبة في النهوض بتأهيل المستشفى المحلي مولاي إسماعيل وتوسيع وتجويد خدماته الصحية .
وبناء على عدم الاستجابة للرسالة التي وجهتها الجمعية الى المدير الجهوي للصحة بني ملال خنيفرة قصد تحديد لقاء للتداول حول تردي الوضع الصحي بالمدينة ،وسوء التدبير الإداري والمالي واستمرار الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمس الحق المقدس في الحياة في عدة ملفات منها :
الإهمال والتقصير في المسؤولية بخصوص حادثة وفاة "خولة حلوطي و هجيري نور الدين" . تزوير التشريح الطبي تحت الطلب في ملف الضحية "السنيري السعدية " للتغطية على الجناة الحقيقيين، حيت أثبتت التحقيقات بعد إجراء خبرة تشريح الطب الشرعي المسؤولية الجنائية في قتل الضحية لمستشارين بجماعة أولاد سعيد محسوبين على حزب الاستقلال،و استعمال المرفق العمومي لأغراض سياسية .
تزوير الشواهد الطبية ضمن شبكة لحوادث السير الوهمية و التي اعتقل من أجلها ، و لازال يمثل أمام المحاكم بشأنها، واستمراره رغم ذلك في مزاولة مهامه الإدارية والوظيفية دون الخضوع لآليات التأديب الداخلي وفق المساطر المنظمة للوظيفة العمومية .
استنادا إلى كل ذلك ،فإن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع قصبة تادلة قررت تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 أمام مستشفى مولاي إسماعيل ، ولهذا فإنها تهيب بكافة المناضلين والمناضلات بكل فروع الجمعية بالإقليم، و بالهيئات السياسية والمدنية التقدمية الى الحضور والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية ,
عن مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *