شهادة مواطن مغربي في حق الجمعية المغربية لحقوق الانسان. - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020

شهادة مواطن مغربي في حق الجمعية المغربية لحقوق الانسان.

 شهادة مواطن مغربي في حق الجمعية المغربية لحقوق الانسان. تعود لسنة 2014ذكرني بها الفايسبوك

اليوم ، 12 أكتوبر 2014 حضرت ، دون أن أشارك ، أشغال المجلس الوطني الثاني لأكبر جمعية حقوقية بالمغرب وإفريقيا والعالم العربي - الجمعية المغربية لحقوق الإنسان - وبما أنني لست عضوا بالمجلس فلا يحق لي المشاركة ، لكنني رافقت زوجتي لكونها عضو كامل العضوية بالمجلس فأتيحت لي الفرصة لأعيش أحداثا عن بعد بالمركب الثقافي والاجتماعي لهيأة المحامين بالرباط ، العاصمة الإدارية للمغرب.
كان المشهد راقيا ومجيدا ، نساء ورجال وشباب كلهم حيوية ونشاط ، يتحركون كأسراب نحل. عالم جميل ارتسم بالمخيلة.
كنت أريد أن أعرف عن هذا العالم ، مادمت طلعة ، وقد عرفت . وجوه بشوشة تشع ذكاء ، نقاشات وحوارات ، خلايا في كل مكان ، حركة لا تنقطع. كنت أتابع المشهد وآخذ الصور ، افتقدت زوجتي وسط هذا الجمع من المناضلين ، وبدأت تتقاطر علي الأسئلة . هل فعلا هؤلاء الذين يقومون بهذا العمل الجليل يمكن أن يشكلوا أذى للمغرب ؟ لأول مرة أجد أناسا يخدمون المغرب بصدق وأمانة ، يخدمون المغاربة ، يعيشون هم المواطن. لقد كانوا صورة نادرة عن المغرب المتمدن. على المغاربة أن يعتزوا بهم ويفتخروا. إنهم أناس آنسوا الحق فاتبعوا النهج القويم.
لقد كنت محظوظا ، فعلا ، عندما أتيحت لي فرصة لا تتاح لأي كان ، وسعدت بما شاهدت وسمعت. والآن ، لن يتمكن أحد ، أبدا ، أن يقنعني بأن هؤلاء الذين يتحاورون ويناقشون بشكل راق ومتحضر ، يمكن أن يشكلوا أذى لهذا الوطن العظيم. إنهم يخدمونه ثقافة وأخلاقا.
**
*عزالدين الخضار
-الرباط العاصمة
الصورة . زهراء آيت الشافي ( زوجتي الغالية )


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق