سلا.. اغتصاب عشرات العاملات من طرف مسؤول بشركة نظافة يستنفر حقوقيين - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الخميس، 15 أكتوبر 2020

سلا.. اغتصاب عشرات العاملات من طرف مسؤول بشركة نظافة يستنفر حقوقيين

سلا.. اغتصاب عشرات العاملات من طرف مسؤول بشركة نظافة يستنفر حقوقيين



دخلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على خط  اعتقال المصالح الأمنية لمسؤول بشركة أوزون التي تشرف على تدبير قطاع النظافة بعدة مدن مغربية، بعد أن تقدمت مجموعة من العاملات يشتغلن بالشركة تحت إمرته بشكايات تتهمه بارتكاب جرائم تتعلق بالإغتصاب والتحرش الجنسي.

وأصدر فرع سلا للجمعية بلاغا عبر من خلاله عن تضامنه اللامشروط مع ضحايا هذه الممارسات اللامسؤولة، مؤكدا أن الذهاب في التحقيقات الجارية إلى أبعد مدى من شأنه أن يكشف عن حجم المعاناة التي تتكبدها النساء المغربيات العاملات والموظفات جراء الإغتصاب والتحرش من طرف الكثير من المسؤولين في قطاعات عمومية وخصوصية.

ودعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ضحايا الإعتداءات الجنسية إلى التكتل في مواجهة ما يتعرضن له من جرائم والعمل على فضحها بكل الوسائل الممكنة، واللجوء إلى القضاء ليتحمل مسؤولياته تجاهها، مشددة في على استمرارها في متابعة هذا الملف وتقديم الدعم والمآزرة لكافة النساء الضحايا.

وختمت الجمعية بلاغها بتوجيه نداء لجميع الهيئات والمنظمات داعية إياها إلى توحيد الجهود للضغط على الدولة من أجل إعداد استراتيجية للقضاء على هذا النوع من الجرائم، تستند إلى قوانين رادعة تعزز الحماية اللازمة للعاملات اللواتي يعانين من التحرش والإعتداءات الجنسية.

وللإشارة فقد اعتقلت عناصر الشرطة القضائية نهاية الأسبوع الماضي المسؤول بشركة أوزون المتابع بالإغتصاب والتحرش بالعديد من عاملات النظافة وابتزازهن جنسيا، وبعد عرضه على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط أول أمس الإثنين، الذي أحاله بدوره على قاضي التحقيق من أجل تعميق البحث ليتم إيداعه بسجن العرجات رهن الاعتقال الإحتياطي في انتظار إصدار الحكم  بناء على التهم المنسوبة إليه.

عن موقع اشكاين




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق