الجبهة الاجتماعية المغربية المحلية بالمحمدية*بيان* - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الاثنين، 16 نوفمبر 2020

الجبهة الاجتماعية المغربية المحلية بالمحمدية*بيان*

 تتابع الجبهة الاجتماعية المغربية المحلية بالمحمدية باستياء شديد لاخر المستجدات المتعلقة بعمال النظافةبشركة sos للنظافة الذين يتعرضون لمختلف أشكال التسويف والتماطل والتجاهل و التهميش لملفهم المطلبي والنضالي في انتهاك صارخ لحقوقهم الشغلية المنصوص عليها في القوانين الوطنيةوالمواثيق الدولية ذات الصلة، من بينها التأخير في صرف الأجور الشهرية والتملص من احترام أعمال المكتسبات السابقة المتعلقة بالتغطية الصحية والمكاسب الإجتماعية و التهرب من التفاوض حول الملف المطلبي والاتفاقية الجماعية.

و عليه فإن الجبهة الاجتماعية المغربية المحلية بالمحمدية بعد اطلاعها على آخر المستجدات المتعلقة بهذا الملف ، فإنها تعلن للرأي العام الوطني والمحلي :
* تضامنها المطلق واللامشروط مع عمال شركة النظافة sos في مطالبهم المشروعة ومع باقي العاملات والعمال الذين تعرضوا للتسريح من العمل جراء جائحة كورونا .
*استنكارها الشديد لاستغلال وتوظيف هذا الملف لتصفية بعض الحسابات بين المجلس البلدي وعمالة المحمدية على حساب الحقوق المشروعة لعمال النظافة .
* تشبتها و تأكيدها على ضرورة احترام للحقوق المشروعة لعمال النظافة و دعوتها المسؤولين للاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة و توفير الشروط الملائمة والتدابير المتعلقة بالسلامة والصحة للقيام بمهامهم في ظروف ملائمة تحترم الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا .
*دعوتها لكافة الهيئات الديمقراطية السياسية والنقابية والجمعوية بالمحمدية للتصدي للهجوم غير المسبوق على الحقوق والحريات والتضامن مع عمال النظافة في مطالبهم المشروعة،الوقوف بالمرصاد لكل المحاولات الرامية لتبخيس العمل الذين يقومون به.
*دعمها المطلق والمبدئي لجميع الخطوات النضالية و الاحتجاجية لعمال النظافة و مساندتها للفعل الاحتجاجي
الذي يعتزمون القيام به والمتمثل في إضراب عن العمل لمدة 24 ساعة ابتداءً من العاشرة ليلا ليوم الاثنين 16 نونبر 2020.
عن سكرتارية الجبهة الاجتماعية المحلية بالمحمدية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق