جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اقتحام المركز الاجتماعي المتعدد الاختصاصات بسوق السبت،

 بيان استنكاري

أقدمت السلطات المحلية بسوق السبت، بقيادة باشا المدينة وقائد المقاطعة الثالثة وعشرات من القوات المساعدة ورجال الامن وبتنسيق مع عامل الاقليم على اقتحام المركز الاجتماعي المتعدد الاختصاصات بسوق السبت، حيث تعتصم مؤطرات ومؤطري المركز الذين تم توقيف اجورهم والذي قوبل بالاعتداء الهمجي والوحشي المرفق بالضرب والتنكيل والسحل والسب، مما تسبب في إصابات بليغة للمعتصمات ومؤطر بالمركز ثم على إثرها نقل أربعة منهن في حالة خطيرة إلى مستشفى القرب لتلقي العلاجات الضرورية.
إن الهيئات الديمقراطية والتقدمية والحقوقية بمدينة سوق السبت المجتمعة بشكل استثنائي يومه الأحد 08 نونبر 2020 وهي تستعرض هذه الوقائع الخطيرة لهذا الاعتداء الوحشي الذي تعرض له الاعتصام السلمي للمؤطرات ومؤطري المركز الاجتماعي المتعدد الاختصاصات فإنها تعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:
1 -ادانتها واستنكارها الشديد للاعتداء الشنيع والوحشي في حق نساء عزل، ومطالبتها وزير الداخلية بفتح تحقيق نزيه في واقعة الاعتداء التي تعتبر انتهاكا جسيما لحقوق الإنسان ومسا خطيرا بالحق في الاحتجاج والاعتصام بقيادة باشا المدينة وبإشراف مباشر منه مع ترتيب الجزاءات القانونية.
3-استنكارها الكبير رفض تسليم شواهد طبية للمعتدى عليهن من طرف مسؤولي مستشفى القرب بسوق السبت بأمر من باشا المدينة.
4 - تضامنها المطلق واللامشروط مع المعتصمات والمعتصمين من اجل انتزاع حقهم المشروع لاسترجاع اجورهم المسلوبة لمدة تزيد عن 3 أشهر وتحييهم على صمودهم في وجه أجهزة القمع والتنكيل.
5-دعوتها عامل عمالة اقليم الفقيه بن صالح للاستجابة الفورية لمطالب المؤطرات والمؤطرين وتحمليها المسؤولية الكاملة لباشا المدينة السلطوية عما ستؤول اليه الأوضاع الصحية الحرجة للمعتدى عليهن.
6 - مطالبتها الجهات القضائية المختصة إلى افتحاص ميزانية المركز الاجتماعي المتعدد الاختصاصات الممول من المال العام لما يسمى بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
الهيئات الموقعة على البيان
- الجمعية المغربية لحقوق الإنسان - حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية
- الحزب الاشتراكي الموحد - حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
- الكونفدرالية الديمقراطية للشغل - جمعية التنمية للطفولة والشباب
سوق السبت في 08/11/2020


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *