الاتحاد الوطني لطلبة المغرب فصيل طلبة اليسار التقدمي السكرتارية الوطنية بيان تنديدي - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الخميس، 19 نوفمبر 2020

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب فصيل طلبة اليسار التقدمي السكرتارية الوطنية بيان تنديدي

 الاتحاد الوطني لطلبة المغرب

فصيل طلبة اليسار التقدمي
السكرتارية الوطنية
19/11/2020
بيان تنديدي
يسعى النظام السياسي القائم إلى استغلال حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها الجائحة لاستكمال هجومه على جميع القطاعات الحيوية (الصحة، التعليم، التشغيل ..) وذلك عن طريق سن سياسات طبقية تهدف إلى القضاء على عمومية ومجانية هذه القطاعات، وكذا من خلال قمع كل الحركات الاحتجاجية الرافضة لهذه السياسات، قمع نضالات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، قمع نضالات الأطر الصحية التي كانت في صفوف الأمامية لمواجهة الفيروس التاجي ..إلخ .
في نفس هذا السياق يتعرض طلبة/ات جامعة عبد المالك السعدي – كلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية- لحصار قمعي حيت يتم تطويق الحرم الجامعي من طرف الأجهزة البوليسية، وذلك إثر خوضهم/ات لمعركة نضالية تحت لواء نقابتهم العتيدة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب للمطالبة بحقوقهم العادلة والمشروعة ( اعتماد التعليم الحضوري، عدم الاقتصار على الانتقاء لولوج سلك الماستر، فتح الأحياء الجامعية في وجه الطلبة/ات، الإعلان عن نتائج الدورة العادية ، إضافة لبعض المطالب البيداغوجية الأخرى..)، وكذا من أجل التعبير عن رفضهم التام لخيار التعليم عن بعد الذي يضرب في مبدأي الانصاف وتكافؤ الفرص بين الطلاب، ويقصي جزء مهم من أبناء الجماهير الشعبية من حقهم في التعليم.
ومنه تعلن السكرتارية الوطنية لفصيل طلبة اليسار التقدمي ما يلي :
• تنديدها بالقمع والتضييق الممارس في حق الحركة الطلابية من طرف الأجهزة البوليسية بالموقع الجامعي تطوان .
• مطالبتها بالاستجابة الفورية لجميع مطالب طلبة/ات كلية الآداب والعلوم الانسانية وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان.
• تضامنها المبدئي واللامشروط مع نضالات الحركة الطلابية في كافة المواقع الجامعية (نضالات الطلبة/ات موقع تطوان، نضالات الطلبة/ات موقع سلوان، نضالات طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية..).
• رفضها التام لخيار التعليم عن بعد الذي تسعى أغلب الجامعات فرض تطبيقه في ظل غياب امكانية الولوج إليه من طرف جميع الطلاب.
• دعوتها إلى توحيد وتنظيم معارك الحركة الطلابية لردع الهجوم الذي يشنه النظام المخزني على حقوق الطلاب ومن أجل الدفاع عن مجانية التعليم وعن الحريات النقابية والسياسية في الجامعة.
عاش الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
جماهيري، تقدمي، ديمقراطي ومستقل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق