جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

نــــــداء الـــقصــر الكـــبــير من اجل اطــلاق ســراح الصحفي سـليمان الــريسـوني

 نــــــداء الـــقصــر الكـــبــير

من اجل اطــلاق ســراح الصحفي سـليمان الــريسـوني
ان اللجنة المحلية للتضامن مع الصحفي سليمان الريسوني وكافة معتقلي الراي و التعبير بالقصر الكبير المجتمعة يوم الجمعة 23 اكتوبر 2020 بمقر الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بالقصرالكبير وبعد استنفاد جدول اعمالها و تدارسها للبرنامج النضالي التضامني مع الصحفي سليمان الريسوني قررت اصدار نداء القصر الكبير من اجل اطلاق سراح الصحفي سليمان الريسوني وكافة معتقلي الراي بالمغرب.
• ان استمرار اعتقال الصحفي سليمان الريسوني منذ 22 ماي 2020 ، و لمدة فاقت 5 أشهر ، يعتبر اعتقالا تحكميا ومسا خطيرا بالحق في المحاكمة العادلة ، وخاصة حقه في أن يمثل حرا أمام القضاء وأن تنظر قضيته في أجل معقول.
• إن الرفض الدلئم لملتمسات السراح المتكررة المقدمة من طرف دفاع سليمان ، بالرغم من توفره على كافة ضمانات الحضور، وخلو ملفه من أي سبب من الأسباب التي توجب استمرار اعتقاله المنصوص عليها بقانون المسطرة الجنائية ، يؤكد الأبعاد السياسية للقضية.
• إن الطريقة التي تم بها اعتقال الزميل سليمان الريسوني تعسفية شابتها خروقات واضحة، والتشهير الذي سبق ورافق وتبع اعتقاله ومتابعته بناء على تهمة الاعتداء الجنسي بناء على تدوينة بهوية مفترضة تتحدث عن احداث يفترض أنها حصلت تعود لسنتين خلت لا يمكن اعتباره الا بدافع الانتقام لأنه مارس حرية الراي و الصحافة بجرأة و إخلاص.
• ان الحقوق الدستورية للصحفي سليمان الريسوني و خاصة قرينة البراءة و الحق في الدفاع عن نفسه بكل الوسائل القانونية قد انتهكت.
ان اللجنة المحلية، اذ تستحضر هذه المعطيات؛ واذ تؤكد على حق كل المواطنات والمواطنين في اللجوء الى القضاء تنــادي باحترام الحقوق الدستورية للصحفي المعتقل سليمان الريسوني وتمتيعه بكافة حقوقه ووقف حملة التشهير التي يتعرض لها وتطالب بالإفراج الفوري عليه حتى يتمكن من الالتقاء بفريق دفاعه وتفنيد ما ينسب اليه ومواجهة حملة التشهير ضده.
التــــوقيــعـــات
_ النهج الديمقراطي
_ الحزب الاشتراكي الموحد
_ المؤتمر الوطني الاتحادي
_ حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
_ الاتحاد المغربي للشغل ( الاتحاد المحلي للنقابات)
_ الجامعة الوطنية للتعليم umt
_ الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية umt
_ الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ( الاتحاد المحلي)
_ النقابة الوطنية للتعليم cdt
_ المنتدي المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف
_ الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
_ منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب
_ اطاك المغرب ( عضو شبكة إلغاء ديون العالم الثالث)
_ الجمعية المغربية للصحافة والاعلام


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *