جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع طانطان بيان اليوم العالمي لحقوق الإنسان


الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
فرع طانطان
بيان اليوم العالمي لحقوق الإنسان
نحتفل اليوم بالذكرى 72للاعلان العالمي لحقوق الإنسان ؛ذكرى بطعم جائحة كورونا التي رغم قوتها وفتكها برفاق اطباء مناضلين؛ ومواطنين لم تمنعنا من الجهر بالحق والتواجد الى جانب المنتهكة حقوقهم ولفضح الاختلالات والتجاوزات..
نحتفل بالذكرى برمزية اضراب يومي التاسع و10من دجنبر تضامنا مع كافة المعتقلين السياسيين والصحفيين والمدونين ومنهم الرفيق المعتقل السياسي الصحراوي يحى أعزة عضو الفرع المحلي وتحت شعار:" حقوق الإنسان غير خاضعة للحجر ؛نضال وحدوي لتفعيل الميثاق الوطني لحقوق الإنسان حماية للمدافعين وإعمالا لكافة الحقوق والحريات"
وعليه فإن الفرع المحلي يعلن الرأي العام مايلي:
*تحياته لكافة المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان في العالم وفي المغرب؛واجلالا يقف امام ارواح من قضى جراء وباء كوفيد19.
*مطالبته العاجلة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين والصحفيين والمدونين من أجل انفراج الأجواء العامة بالمغرب وجعل هذا الاطلاق الفوري مدخلا لبناء مغرب ديمقراطي بدون انتهاكات لكافة الحقوق.
*تضامنه مع كل الحركات الاحتجاجية للمواطنين وفآت المعطلين بإقليم طانطان آخرهم معطلات الوطية المطالبات بحقهن في الاستفادة من مركز جامعي في ظل شعارات زائفة حول تنزيل للجهوية.
*مطالبته بتطبيق القوانين ومتابعة مقترفي جرائم الأموال العامة والاستيلاء على العقارات و عدم الافلات من العقاب في كل التجاوزات
المسجلة في مختلف جماعات الإقليم وبكل المجالات.
*مطالبته الجهات المسؤولة عاجلا مركزيا وجهويا تعيين مسؤولين بمؤسسات عمومية لعل أولها عمالة الإقليم والمستشفى الإقليمي والثقافة والشباب والرياضة وغيرها لتيسير العمل الإداري المسؤول بدل ترك الحبل على الغارب وسيادة الفوضى وتوقف عجلة التنمية المستدامة بالإقليم لعدم وجود مخاطبين وبذلك تضيع مصالح المواطنين والمقاولات والمعطلين.
عاشت الجماهير الشعبية؛عاش مناضلات ومناضلو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
عاشت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان صامدة ومناضلة
طانطان 10دجنبر 2020 عن المكتب


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *