جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

رسالتي إلى ولدي عمر لليوم الثالث والثلاثين بعد المئة من الاعتقال التعسفي.

 رسالتي إلى ولدي عمر لليوم الثالث والثلاثين بعد المئة من الاعتقال التعسفي.

تحية التضامن ياعمر.
لقد أشعل قراركما أنت وسليمان إضرابكما الرمزي عن الطعام لمدة اربع وعشرين ساعة ابتداء من يوم الأربعاء على الساعة الخامسة زوالاً لينتهي يوم الخميس عاشر دجنبر على نفس الساعة، موجة من الاستجابة له من كل المتضامنين ومعتقلي الرأي على امتداد الوطن كما عبر عدد من المتضامنين من خارج الوطن استعدادهم للدخول في الإضراب في نفس اليوم.
تتزامن هذه الخطوة النضالية من طرفكما مع إحياء العالم للإعلان العالمي لحقوق الإنسان التي أصبحت تعيش ردة وتراجعاً في عدة بلدان.
ويأتي هذا القرار كذلك تنديداً باعتقالكما التعسفي طيلة هذه المدة ومطالبتكما والعائلات والدفاع وجميع المتضامنين مع معتقلي الراي بتمتيعكما بالسراح المؤقت.
وأمام هذا التضامن الواسع الذي يدل على أن اعتقالكما يدخل في باب الانتقام والتضييق على حرية التعبير والصحافة المستقلة.
أما آن الوقت للماسكين بزمام الأمور أن يدركوا أن هذه المقاربة الانتقامية من المعارضين وصلت إلى مداها وأن خسائرها على سمعة الدولة أكبر من نيلها من المواطنين في حريتهم وحياتهم ؟
ونحن نبارك هذا القرار كعائلات ومتضامنين نامل ان تحضر الحكمة في طي هذه الصفحة نهائياً وفتح صفحة المصالحة الوطنية الكفيلة بتحقيق جو سياسي تسوده الحرية ويستقيم فيه الصراع السياسي بروح أخلاقية ونزيهة بعيداً عن التضليل.
ونحن ندشن هذه المبادرة التي ستليها مبادرات أخرى، نشكر جميع الأحرار المتضامنين وجميع الهيئات السياسية والحقوقية والمدنية التي لم تتأخر على التعبير عن دعمها وتضامنها معكما ومع جميع معتقلي الرأي.
وإنها لمعركة حتى النصر.
ليلتكما هنيئة وسلامي لجميع المعتقلين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *