جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان آسفي*بيان تضامني *

 الجمعية المغربية لحقوق الإنسان آسفي association droit de l'homme SAFI

بيان تضامني
يتابع المكتب المحلي للجمعية، باستغراب وقلق بالغ، ملابسات الاعتقال التعسفي, الذي تعرض له السيد حسن التويربي؛ عضو المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية بأسفي، وكاتب عام لجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة آسفي، بناء على شكاية كيدية من طرف صاحب شركة مختصة في البناء ترتب عنها صياغة تهمة "الضرب والجرح بواسطة السلاح وعرقلة حريةالعمل" ، في تناقض صارخ مع تقرير مفوض قضائي وعدة شهود تواجدو بعين المكان.
ونحن نتابع إحدى فصول هذه المسرحية الجديدة التي تحاك ضد النقابيين نطالب:
- بفتح تحقيق حول تواجد صاحب الشركة بعين المكان والذي لا تربطه أي علاقة مع جمعية الأعمال الإجتماعية صاحبة المشروع العقاري شمس وذالك حسب تصريح مسؤوليها ، الشيء الذي يعتبر هجوما على ملك الغير ، وتسقط معه تهمة " عرقلة خرية العمل " .
انطلاقا من هذه التساؤلات فإن المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان:
1- يطالب بالإفراج الفوري عن الموظف النقابي الحسن التويربي، وتمكينه من تقديم وسائل دفاعه وهو في حالة سراخ وذالك تفعيلا لضمانات وشروط الحق في المحاكمة العادلة، انسجاما مع القوانين الجاري بها العمل.
2- نعلن تضامننا المبدئ واللامشرط مع المعتقل الحسن التويربي؛ ومع كافة الشغيلة بالجماعة الترابية بأسفي.
ندعو جميع الهيات الديمقراطية بالاقليم للانخراط في المعارك النضالية التي دعت إليها النقابة الوطنية لموظفي الجماعة الترابية :يوم الثلاثاء 22 دجنبر، والخميس 24 دجنبر، على الساعة العاشرة صباحا، أمام المحكمة الابتدائية.
عن المكتب المحلي
آسفي 20 دجنبر 2020


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *