جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان باشتوكة ايت باها/قافلة ووقفة تضامنيتين مع عاملات وعمال شركة صوبروفيل

 تقرير إخباري:

نظمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان باشتوكة ايت باها مساء يوم الخميس 10 دجنبر 2020 ابتداء من الساعة 17:00 قافلة ووقفة تضامنيتين مع عاملات وعمال شركة صوبروفيل المعتصمات أمام أحد فروع هذه الشركة وذلك بمناسبة الذكرى 72للاعلان العالمي لحقوق الانسان و تخليد اليوم العالمي لحقوق اﻻنسان 10دجنبر وقد شارك في هذا الشكل اﻻحتجاجي الذي دعت له الجمعية المغربية لحقوق اﻻنسان بعض الهيئات السياسية :النهج الديمقراطي باشتوكة ايت باها والقطاع العمالي للنهج الديمقراطي و اﻻشتراكي الموحد .
وقد رفعت خلال هذه الوقفة عدة شعارات منددة بمأساة أوضاع العاملات وما تتعرض له الطبقة العاملة من استغلال وتشريد. كما ألقيت كلمة تضامنية للفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق اﻻنسان مع هؤلاء العاملات والعمال المعتصمين/ات وتحميل المسؤولية للسلطات المحلية وللباطرونا فيما تتعرض له الطبقة العاملة من استغلال وإلى ما قد تتطور إليه اﻻوضاع في حالة استمرار هذه المأساة اﻻجتماعية.
وتجذر اﻻشارة إلى أن القافلة والوقفة مرت في ظروف عادية رغم اﻻنزال اﻻمني الكثيف لمختلف اﻻجهزة من شرطة و قوات مساعدة و اعوان السلطة ودرك ملكي. ...سواء بمحيط مقر فرع الجمعية أو ساحة الحرية امام الباشوية أو عبر الطريق الى المعتصم أو في محيطه.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *