جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

من اعتداءات الاجهزة القمعية على المناضلين/ات في الوقفة ضد التطبيع-وداع الدرقاوي-

 بيان

بعد نزولها من القطار في محطة الرباط المدينة ، مساء يوم الاثنين 14 دجنبر ، وفي طريقها للخروج من المحطة قصد المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها هيئات سياسية ومدنية للتعبير عن رفض خطوة التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني التي أقدم عليها المخزن ؛ تعرضت رفيقتنا وداع الدرقاوي - عضوة الكتابة المحلية للنهج الديموقراطي بالقنيطرة - للتوقيف والمنع من مغادرة المحطة من طرف عناصر من شرطة الرباط، وصادروا بطاقتها الوطنية وبطاقتها للتنقل في القطار . ولم يقف الموضوع عند هذا الحد ، بل إن عناصر الشرطة تلك بادرت إلى تحرير محضر للرفيقة وداع بتهمة «خرق الطوارئ الصحية للحضور إلى الوقفة الفلسطينية».
وأمام هذا التصرف القمعي المفضوح الذي طال رفيقتنا ؛ نعلن :
★تندينا بانتهاك حق التنقل في حق رفيقتنا وباقي المناضلات والمناضلين الذين تم منعهم بالقوة للحيلولة دون وصولهم إلى مكان الوقفة الاحتجاجية .
★إدانتنا للمنع الذي جوبهت به التظاهرة الاحتجاجية الرافضة للتطبيع مع العدو الصهيوني المحتل ، ولمصادرة عناصر الشرطة لحق الرفيقة وداع وباقي المناضلات والمناضلين في التعبير عن موقفهم المناهض للتطبيع .
★ رفضنا لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني باعتباره مستعمرا لفلسطين ، ومستبيحا لدماء شعبها
إن سياسة المخزن القمعية التي باتت خيارا مكشوفا ضد النضالات الشعبية المطالبة بالحرية والكرامة والعدالة ، لن ترهب مناضلات ومناضلي النهج الديموقراطي للحيلولة دون ممارسة حقنا في النضال انحيازا إلى الشعب من أجل الديموقراطية ، وحق الشعب الفلسطيني في التحرر والاستقلال.
الكتابة المحلية
النهج الديموقراطي
القنيطرة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *