جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

بيان الجمعية المغريية لحقوق الإنسان فرع الناظور*بيان*

 الجمعية المغربية 1\ تتضامن مع المعتقل محمادي الميلودي الذي لفقت له تهم باطلة جراء نشاطه التضالي.

2 /تضامن مع سكان حي الريكولاريس المهددين بلإفراغ
3/ التضامن مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد والمرشحين المقصيين نتيجة نشاطهم السياسي.
- بيان الجمعية المغريية لحقوق الإنسان فرع الناظور-
في إطار متابعته للوضعية الحقوقية بالناظور وقف فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على العديد من النقاط التي تشكل خرقا للحقوق المدنية والسياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية وتعري واقع حقوق الإنسان بالإقليم في ظل حالة الطوارئ الصحية. ومن بين هذه الخروقات :
إمتناع قائد المقاطعة الرابعة عن تسليم الوصل المؤقت المتعلق بتأسيس الجمعية الثقافية والإجتماعية لسكان حي الملازم لحسن أوحدو بالثكنة العسكرية القديمة بريكولاريس بالرغم من استيفاء ملفهم لجميع الوثائق اللازمة، في الوقت الذي تتعرض فيه ساكنة هذا الحي للعديد من من الممارسات التهديدية من قبل السلطات لدفعها الى إفراغ مساكنهم التي يقطنون بها لعشرات السنين مقابل شقق غير مناسبة .
إعتقال ومتابعة الناشط محمادي الميلودي على خلفية حضوره لإحتجاجات ساكنة حي بوعرورو إثر تدخل السلطات ضد أحد السكان .إن فرع الجمعية وهو يتابع مجريات هذا الملف ،فإنه يطالب بضمان المحاكمة العادلة لهذا الناشط بعيدا عن سياسة تلفيق التهم الجاهزة والإنتقامية وضرورة نقله للمستشفى الحسني يالناظور لتلقي العناية اللازمة في حالة إضرابه عن الطعام وقبل تدهور حالته الصحية .
إستمرار معاناة العاملات والعمال حاملي رخص العمل بمليلية المحتلة وكل العمال الحدوديين الذين رمي بهم إلى الشارع بعد اغلاق المعابر الحدودية وسط لامبالاة للسلطات ولجميع الهيئات السياسية بالناظور الممثلة بالبرلمان التي استمعت لمعاناتهم اليومية .
الإقصاء الممنهج وغير المنطقي للعديد من المرشحين لمباراة الأساتذة المتعاقدين بعد نجاحهم في الإمتحانات الكتابية بسبب أنشطتهم النقابية أو السياسية واعتمادا على تقارير غير تربوية ولا علاقة لها بالمستوى المعرفي للمترشحين .
التدخل القمعي للقوات العمومية بجميع أصنافها في حق الوقفة الإحتجاجية بساحة الشبيبة بالناظور يوم 30دجنبر 2020والتي دعت لها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد .ونجم عن هذا التدخل العنيف أكثر من 15 إصابة نقلت إلى المستشفى الحسني بالناظور وتوقيف 3 اساتذة أطلق سراحهم فيما بعد. إن فرع الجمعية، إذ يدين هذا التعامل القمعي مع وقفة سلمية مشروعة للأساتذة ،فإنه يحيي تضامن جميع الإطارات الحاضرة والمساندة ويطالب مرة أخرى بالإستجابة الفورية لمطالب هذه الفئة .
عن مكتب الفرع بالناظور 3 يناير 2021.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *