جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

النهج الديمقراطي السكرتارية الوطنية للقطاع العمالي بيان

 النهج الديمقراطي

السكرتارية الوطنية للقطاع العمالي

بيان

تتابع السكرتارية الوطنية للقطاع العمالي عن كتب تطورات الوضع المزري الذي يعيشه عمال شركة "الكرامة" للنقل الحضري بخنيفرة من جراء الطرد التعسفي الذي طالهم من طرف إدارة الشركة.

وأمام صمت وتواطؤ السلطة المحلية اضطر العمال إلى تنظيم عدة أشكال احتجاجية توجت باعتصام مفتوح داخل مقر الشركة.
إن سكرتارية القطاع العمالي إذ تعبر عن تضامنها اللامشروط مع عمال شركة الكرامة في نضالهم من أجل حقهم المشروع في ارجاعهم الى عملهم فإنها:

1- تدين الطرد التعسفي الذي طالهم من طرف ادارة الشركة في خرق سافر لمدونة الشغل على علاتها ولاتفاقيات منظمة العمل الدولية.

2 - تستنكر صمت وتواطؤ وعجز السلطة المحلية ومفتشية الشغل على إجبار ادارة الشركة على احترام القانون وذلك بارجاع العمال الى عملهم فورا.

3 - تندد بالوضعية الكارثية التي يعيشها العمال وأسرهم من جراء الطرد التعسفي وفقدانهم لمورد رزقهم الوحيد الشيء الذي يهددهم بالفقر والبطالة والتشرد... وتحمل ادارة الشركة والسلطات المعنية المسؤولية عن هذه الوضعية وما قد ينتج عنها من تداعيات اجتماعية وصحية على العمال وأسرهم.

4 - تدعو جميع القوى السياسية والنقابية والحقوقية بمدينة خنيفرة للتضامن المادي المعنوي مع نضالات عمال شركة الكرامة للنقل الحضري.

5 - تدعو السكريتارية الوطنية للقطاع العمالي الطبقة العاملة المغربية للوحدة والنضال المشترك حتى القضاء على الاستغلال الرأسمالي.

عاشت الطبقة العاملة
عاش الشعب المغربي 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *