جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوادي زم: تدين التطبيع مع الكيان الصهيوني

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوادي زم:
تدين التطبيع مع الكيان الصهيوني ، وتتقدم بأحر التعازي لأسر ضحايا قوارب الموت مطالبة بسن سياسة تنموية مستدامة للنهوض بالمنطقة ، و تستنكر الوضع المزري للبنية التحتية بالمدينة ، و تتضامن مع الشغيلة المغربية مطالبة بإقرار الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية لعموم الاجراء و المستخدمين .
عقد مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوادي زم، يوم الجمعة 22 يناير 2021،بمقر الاتحاد المغربي للشغل اجتماعا تدارس من خلاله تداعيات حالة الطوارئ الصحية و انعكاساتها على الوضع الحقوقي بالمدينة ، و ماصاحبها من حجر على الحق في التنقل و تعقيد للإجراءات الإدارية للحصول على الترخيص بذلك (التنقل) كما وقف مكتب الفرع على تنامي حالات التماطل في تسليم الوصولات المؤقتة لتأسيس الجمعيات (جمعية دعم مدرسة النجاح بالمؤسسات التعليمية ، و جمعيات أمهات و آباء التلاميذ...) و رفض تسلم الملف القانوني لتجديد مكتب فرع وادي زم للجمعية المغرببة لحقوق الانسان و حرمانها من الوصل النهائي في خرق سافر للقانون و ضرب للحق في التنظيم الذي يكفله الدستور المغربي. و وقف المكتب أيضا على واقع الحقوق الشغلية لشريحة عريضة من الأجراء و المستخدمين و حرمانهم من الانخراط في الصناديق الاجتماعية و التأمين الإجباري عن المرض و العطل السنوية.
و مكتب فرع وادي زم للجمعية المغربية لحقوق الإنسان إذ يتقدم بأحر التعازي لأسر ضحايا قوارب الموت الذين لفظهم شاطئ مدينة الداخلة، فإنه يطالب الجهات المسؤولة محليا و إقليميا و جهويا بسن سياسة تنموية مستدامة بمنطقة تعتبر الأغنى عالميا بثرواتها التي لا يستفيد منها السكان إلا ما يتناثر من أكوامها بمدخل المدينة من غبار و ما ينبعث منها من إشعاعات مضرة بحياة الإنسان و الحيوان. فإنه يعلن للرأي العام ما يلي:
1_إدانته للتطبيع مع الكيان الصهيوني الذي قامت به الدولة المغربية و حكومتها ، مطالبا بالتراجع عنه و تجريمه ، و دعم الشعب الفلسطيني من أجل نيل كافة حقوقه الوطنية.
2_تضامنه مع الحركات الاحتجاجية للشغيلة المغربية في قطاعات التعليم و البريد و الصحة ، كما يتضامن مع كافة المعتقلين السياسيين و معتقلي الرأي و يجدد مطالبته بإطلاق سراحهم و فتح حوار مسؤول مع ممثلي الشغيلة المغربية ، و إنهاء التوظيف بالعقدة و الإفراج على الترقيات الداخلية باعتبارها حقا من حقوق الموظف.
3_استنكاره الوضع المزري للبنية التحتية لجل أحياء المدينة من طرقات و شبكة الماء و الصرف الصحي ، و المطالبة بالتعجيل بربط الأحياء بالكهرباء و الماء الصالح للشرب.
4_إدانته للخروقات التي تطال الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية لعموم الأجراء و المستخدمين بحرمانهم من الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و التأمين الإجباري عن المرض ، و مطالبة المندوب الإقليمي لوزارة الشغل و الادماج المهني يخريبكة بتكثيف الزيارات التفقدية للوقوف على ظروف اشتغال عاملات النظافة و الطبخ و المدرسين بالمؤسسات التعليمية الخصوصية ، و عمال محطات الوقود و شغيلة المقاهي.
عن المكتب


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *