جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الحرية الفورية لجواد أمغار و لجميع المعتقلين السياسيين و معتقلي الرأي ..

 الحرية الفورية لجواد أمغار و لجميع المعتقلين السياسيين و معتقلي الرأي ..

"إهانة رجال القوة العمومية وموظفين عموميين اثناء قيامهم بمهامهم. واهانة هيئات منظمة قانونا، والتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة بواسطة وسيلة الكترونية.التحريض على العصيان، والتحريض على التظاهر بدون سابق تصريح بالطرق العمومية، والتجمهر غير المسلح بالطرق العمومية، والمساهمة في تنظيم تظاهرات غير مصرح بها، والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح، وعرقلة حرية العمل باستعمال التهديد، وتحريض الغير على مخالفات القرارات الصادرة على السلطة العمومية في اطار حالة الطوارئ الصحية، وخرق القرارات الصادرة عن السلطة العمومية المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية، وعدم وضع الكمامة الواقية وعدم احترام التباعد الاجتماعي. "
كل هذه التهم موجهة للرفيق جواد امغار و لم تبق أي تهمة في العالم لم تنضاف إلى ملفه و كل هذا كان بسبب نسيان ارتداء كمامة يوم اعتقاله..
انتظرنا بفارغ الصبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين و معتقلي الرأي فإذا بعددهم يتزايد يوما بعد يوم ..
الحرية الفورية لجواد أمغار و لجميع المعتقلين السياسيين و معتقلي الرأي ..

الجمعية المغربية لحقوق الانسان
فرعا الحسيمة وامزورن
بيان
على اثر اعتقال الرفيق جواد امغار الناشط في الحركة الاحتجاجية بتماسنت ؛ عضو لجنة الحراك الشعبي بالبلدة يوم 13 يناير 2021 بامزورن وتقديمه امام انظار النيابة العامة بابتدائية الحسيمة التي قررت متابعته في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي بالحسيمة ،وبعد عرضه في جلسة للمحاكمة يوم 14 يناير تم رفض ملتمس السراح المؤقت له ليتم تاجيل المحاكمة الى جلسة 21 يناير المقبل من اجل اعداد الدفاع..
ومن خلال الاطلاع على لائحة الاتهامات الموجهة له تبين للجمعية ان لها علاقة وثيقة بنشاطه ضمن الحركة الاحتجاجية بتماسينت المطالبة منذ سنوات بتوفير الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ، ورفع التهميش عن البلدة ، وكذا التعبير عن آرائه خاصة على فضاءات التواصل الاجتماعي..
و الجمعية المغربية لحقوق الانسان بفرعيها بالحسيمة وامزورن وهي تندد بشدة باستمرار الاعتقال السياسي واستهداف نشطاء الحركات الاحتجاجية تعتبر هذا الاعتقال تعميقا للاحتقان السائد بالمنطقة والذي كانت الجمعية والحركة الحقوقية والديمقراطية بالاقليم تتطلعان الى انهائه عبر الكف عن اعتماد المقاربة الامنية في التعاطي مع الحركات الاحتجاجية والانكباب الجدي على معالجة اسبابها والاستجابة لمطالبها العادلة والمشروعة .
تطالب بتنفيذ الوعود والالتزامات المقدمة للجنة الحراك الشعبي بتماسينت في جلسات حوار رسمية وفتح تحقيق بشان الاختلالات والخروقات التي شابت عملية انجاز بعض المشاريع العمومية بالبلدة خاصة القنطرتين وكذا ايجاد حل لمشكل الصرف الصحي.
-الاطلاق الفوري لسراح المناضل جواد امغار وباقي معتقلي حراك الريف وكافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الراي بالبلاد ورفع المتابعات في حق النشطاء
واذ تؤكد الجمعية على تضامنها ومؤازرتها للمعتقل السياسي جواد امغار ومتابعتها لأطوار محاكمته فهي تدعو كل التنظيمات الحقوقية والديمقراطية بالاقليم الى توحيد الجهود ورص الصفوف للتصدي لهذه التراجعات الخطيرة في مجال الحقوق والحريات .
امزورن ، في: 17 يناير 2021
عن مكتبي الحسيمة وامزورن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *